الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

18 أسيرا محتجزون بـ "عيادة الرملة" بوضع صحي صعب

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز داخل "عيادة سجن الرملة" 18 أسيرًا مريضًا، في ظل ظروف صحية صعبة، تزامنًا مع افتقار المكان لأدنى المقومات الطبية اللازمة لهم.

وأشارت "هيئة الأسرى" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إلى أن من بين الحالات المرضية المحتجزة داخل "سجن الرملة"، الأسير رائد ريان والمضرب عن الطعام لليوم الـ 70 على التوالي ضد اعتقاله الإداري.

وأوضحت: "يعاني ريان من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك، ولا زال مستمرًا في رفضه تلقي أي نوع من المدعمات".

ويعاني الأسير نور الدين جربوع من مدينة جنين، وفق بيان الهيئة، والمتواجد حاليا في " عيادة الرملة"، من وجود فتحة في ظهره ولم تلتئم حتى الآن، وانخفاض بكمية الدم بالجسم والفيتامينات، ووجود التهابات حادة مكان الجرح.

ونوه البيان إلى أن الأسير جمال زيد من مدينة رام الله، يعاني من مشاكل بالكلى ويخضع لغسيلها 3 مرات بالأسبوع ومنذ أن علم بتمديد اعتقاله الإداري توقف عن غسل الكلى تنديدًا بتمديد اعتقاله لمدة ثلاثة شهور.

ونبهت "الهيئة" إلى أن عيادة "سجن الرملة"، يُحتجز فيها الأسرى الذين يعانون من الأمراض المزمنة شديدة الخطورة، كمرضى السرطان والقلب والمقعدين.

ولفتت النظر إلى أن إدارة "سجن الرملة" لا تكترث لأمر الأسرى المرضى، وتكتفي فقط بإعطائهم المسكنات، حيث يتواجد إلى جانب الاسرى المرضى آخرون لمساعدتهم باحتياجاتهم اليومية.

ويُحتجز في عيادة الرملة أيضًا الأسرى: خالد الشاويش، منصور موقدة، معتصم رداد، ناهض الاقرع، ناظم أبو سليم، عبد الرحمن برقان، جمال زيد، محمد حسين، محارب دعيس، ناصر أبو حميد، عماد سرحان، يوسف علان، مراد بركات، صبري درويش، نضير أحمد، بالإضافة لـ "ريان" و"جربوع" و"زيد".