الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

روسيا تُحدد شروط تطبيع العلاقات مع واشنطن

حجم الخط
علما روسيا (يمين) والولايات المتحدة (يسار).jpg
موسكو - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن السبيل الوحيد لتطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن يكمن في تخلي الجانب الأمريكي عن الهيمنة، وإدراك أن روسيا لن تكون تابعا لأحد.

وأضاف بيسكوف: "الطريقة الوحيدة هي التخلي عن سياسة الهيمنة في الشؤون العالمية، وفهم أن روسيا لا تريد ولن تكون تابعة لأي أحد بأي معنى لهذه الكلمة".

وتابع: "عندما يدرك الجانب الأمريكي، أنه من الممكن التحدث مع روسيا فقط على أساس المنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل، فإن الوقت سيحين للتخطيط للاتصالات التالية".

ويُصادف اليوم 16 حزيران/ يونيو، الذكرى السنوية الأولى لعقد القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن في جنيف عام 2021.

وخلال تلك القمة جرت محادثات ثنائية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن. ولكن في الوقت الراهن، وفقا لممثل الكرملين، لا يوجد حوار بهذا الخصوص بين البلدين.

وفي سياق متصل، أكد بيسكوف، أنه "كان يتوجب على روسيا والولايات المتحدة مناقشة وبحث تمديد معاهدة ستارت، البارحة". مشددًا على أنه "لا يجوز تجاهل هذا الموضوع، لأنه مهم ليس فقط للدولتين بل ولكل العالم".

وبيّن ممثل الكرملين: "لا يمكن هذا تجنب الموضوع؛ يمكن بالطبع، مثل النعامة، محاولة دفن الرأس في الرمال، والتذرع ببدء العملية العسكرية الخاصة، ولكن يجب أن تناقش روسيا والولايات المتحدة هذا الموضوع".

وشدد: "كان ينبغي مناقشته بالأمس. وهذه المناقشة مهمة ليس فقط لشعبي بلدينا، بل وللعالم بأسره من أجل الأمن العالمي".