الساعة 00:00 م
السبت 10 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

حجم الخط
زيت الورد
الدوحة - وكالات

يحتوي زيت الورد على كمية هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للبشرة.

ويستطيع زيت الورد علاج الكثير من المشاكل الجلدية، ومشاكل البشرة مثل حب الشباب والالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

نستعرض لكِ مع "حواء" بعضاً من فوائد زيت الورد للبشرة خاصةً ما قبل النوم:

تهدئة البشرة

غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة من التهيج المتكرر أو الانزعاج من مصادر معروفة وغير معروفة.

لكن زيت ثمر الورد قد يساعد بشكل رائع في التخلص من مشاكل البشرة الحساسة، نظرًا لما يحتوي عليه من نسبة عالية من فيتامين -هـ- الذي يهدئ التهيج لتقليل احتمالية حدوث حساسية البشرة.

ترطيب البشرة

يحتوي زيت الورد على عدد هائل من الأحماض الدهنية، التي تعلب دورًا رائعًا في ترطيب البشرة، إذ تدخل الأحماض الدهنية كمكون رئيسي في معظم المرطبات.

علاج التجاعيد

زيت ثمر الورد مليء بأساسيات الجمال مثل الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات والفيتامينات A و Cوتسمح هذه المكونات لزيت ثمر الورد بمعالجة علامات الشيخوخة والتصبغ، إضافة إلى ترطيب البشرة وإصلاح الجلد التالف.

وفيتامين A على وجه الخصوص هو ممحاة للتجاعيد ويعمل على تجانس البشرة، كما يساعد فيتامين A في بناء الكولاجين، مما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي يزيد من نضارة البشرة.

شد الجلد

قد يساعد زيت ثمر الورد بشرتك على استعادة مرونتها إذا لاحظت بعض الترهل مؤخرًا، فقط أضيفي بضع قطرات على وجهك في الصباح ومرة أخرى قبل النوم مباشرة للمساعدة في الحصول على بشرة نضرة وشابة.

التخلص من الندوب

يحتوي زيت الورد على ثلاثي الجمال الأساسي، وهو الأحماض الدهنية والفيتامينات A وC وهي أبرز المكونات المضادة للالتهابات، ما يجعله علاجًا مثاليًا للتخلص من أي ندبات بالوجه.

وتساعد هذه العناصر معًا في التراجع ومنع الضرر التأكسدي ومساعدة الجلد على إعادة بناء الكولاجين، كما يمكن أن يساعد في تلاشي فرط تصبغ الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وحتى علامات التمدد.