الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"نتنياهو": الحكومة الحالية فقدت قدرتها على الحكم

حجم الخط
رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو
القدس -وكالة سند للأنباء

قال رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، إن "الحكومة الحالية فقدت قدرتها على الحكم، وواثقون من الفوز في الانتخابات القادمة".

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، على عدم الجلوس أو التحالف في أي ائتلاف مع رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست منصور عباس.

وأشار، إلى أنه اقترح عدة مرات حكومة يمينية في هذا الكنيست بأغلبية يمينية، مؤكداً أن حكومة رئيس الوزراء ​نفتالي بينت​ فشلت بشكل كبير أمنيا وسياسيا واقتصاديا.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ​نفتالي بينت​، إن قرار اللجوء حل الكنيست واللجوء لانتخابات مبكرة جاء للخروج من الأزمة الحالية في إسرائيل.

وأضاف بينيت في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الاثنين، أن قرار حل الكنيست هو القرار السليم بالنسبة لإسرائيل، مضيفاً "هذه لحظة غير سهلة لكننا اتخذنا القرار الصحيح، قررنا حل ​الكنيست​ وتحديد موعد لإجراء ​الانتخابات​".

وأوضح أن وزير الخارجية ​يائير لابيد​، سيتولى قريباً منصب رئيس الوزراء، وستنقل له كافة الصلاحيات بشكل منظم.

واتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم الإثنين مع وزير الخارجية يائير لابيد على حل الكنيست والذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الانتخابات القادمة للكنيست الإسرائيلي ستكون في 25 أكتوبر/تشرين أول من العام، وستكون الخامسة خلال 4 سنوات.

وطبقا للقانون الإسرائيلي، فإنه في حال عدم حصول مشروع قانون حل الكنيست الأغلبية المطلوبة بالتصويت بالقراءة التمهيدية، فإنه لا يمكن طرحه مجددا قبل مرور 6 أشهر على سقوط التصويت.