الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الخارجية": إسرائيل تستبق انتخاباتها القادمة بالتصعيد

حجم الخط
الخارجية الفلسطينية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن دولة الاحتلال تلجأ للتصعيد بحق الوجود الفلسطيني في أجواء التنافس الانتخابي، مطالبة بتعزيز الصمود للدفاع عن الأرض.

وأدانت خلال بيان لها، اليوم الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال للبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية واعتداءات ميليشيات المستوطنين وعناصرهم على المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة أن دولة الاحتلال تفرض على الشعب الفلسطيني، دفع أثماناً باهظة نتيجة لأزماتها ولمصالحها الاستعمارية التوسعية.

وأشارت "الخارجية" إلى أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تلجأ إلى جملة من التبريرات البائسة للهروب من استحقاقات السلام والحل السياسي للصراع.

وشددت على أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ وضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية يشكل غطاءً لانتهاكات الاحتلال ويشجعه على تعميق عمليات الضم التدريجي للأرض الفلسطينية.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نيفتالي بينيت في مؤتمر صحفي مساء أمس، إنه اضطر لاتخاذ قرار حلّ الكنيست "تحسباً لدخول البلاد في فوضى قانونية بسبب انتهاء صلاحية قانون المستوطنين".

ووفق ما تم الاتفاق عليه، سيتولى وزر الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد منصب رئيس الحكومة الانتقالية حتى تاريخ إجراء الانتخابات.