الساعة 00:00 م
الأحد 07 اغسطس 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.04 جنيه إسترليني
4.72 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.41 يورو
3.35 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

من هو خالد منصور الذي اغتالته إسرائيل اليوم في رفح؟

جولييت عواد: غزة تتعرض لقصفٍ تشترك فيه إسرائيل مع المطبعين

"الخارجية": إسرائيل تستبق انتخاباتها القادمة بالتصعيد

حجم الخط
الخارجية الفلسطينية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن دولة الاحتلال تلجأ للتصعيد بحق الوجود الفلسطيني في أجواء التنافس الانتخابي، مطالبة بتعزيز الصمود للدفاع عن الأرض.

وأدانت خلال بيان لها، اليوم الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال للبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية واعتداءات ميليشيات المستوطنين وعناصرهم على المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة أن دولة الاحتلال تفرض على الشعب الفلسطيني، دفع أثماناً باهظة نتيجة لأزماتها ولمصالحها الاستعمارية التوسعية.

وأشارت "الخارجية" إلى أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تلجأ إلى جملة من التبريرات البائسة للهروب من استحقاقات السلام والحل السياسي للصراع.

وشددت على أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ وضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية يشكل غطاءً لانتهاكات الاحتلال ويشجعه على تعميق عمليات الضم التدريجي للأرض الفلسطينية.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نيفتالي بينيت في مؤتمر صحفي مساء أمس، إنه اضطر لاتخاذ قرار حلّ الكنيست "تحسباً لدخول البلاد في فوضى قانونية بسبب انتهاء صلاحية قانون المستوطنين".

ووفق ما تم الاتفاق عليه، سيتولى وزر الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد منصب رئيس الحكومة الانتقالية حتى تاريخ إجراء الانتخابات.