الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الزراعة": الأضاحي متوفرة وبأسعار جيدة في غزة

حجم الخط
أضاحي في مزارع فلسطينية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الزراعة الفلسطينية، أن لحوم الأضاحي "متوفرة بشكل جيد وبأسعار مناسبة" في أسواق قطاع غزة "وتفي باحتياجات المواطنين".

وأفادت "الزراعة" في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأن قطاع غزة يحتاج إلى 17 ألف رأس من العجول وما يقارب 22 ألف رأس من الأغنام في موسم الأضاحي لهذا العام 2022.

ووفقًا لتقرير الإدارة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة، فإن الكميات المتوفرة حاليًا من العجول والأغنام في مزارع التربية في قطاع غزة تصل لحوالي 18 ألف رأس من العجول، و22 ألف رأس من الأغنام.

ويوضح التقرير أسعار العجول هذا العام؛ والتي تتراوح ما بين 17-20 شيكلًا للكيلو، وهي تقديرية يمكن أن تتغير بزيادة أو نقص الطلب، وللأغنام تتراوح ما بين 4.5-6 دنانير أردنية للكيلو، وقد تختلف حسب الوزن والنوع.

وأشارت وزارة الزراعة، في بيانها، إلى تطبيق مجموعة من إجراءات الصحة والسلامة والتي تتلخص في: إجراءات الفحص الظاهري للأضاحي على المعابر من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين على كرم أبو سالم ورفح التجاري.

وونوه إلى "أخذ عينات من الحيوانات المستوردة وفحصها مخبريًا للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض المشتركة والوبائية، ويتم متابعتها في حظائر التجار من خلال دوائر الخدمات البيطرية في جميع المحافظات".