محدث بالفيديو الاحتلال يُسلم جثمان الشهيد نبيل غانم من نابلس

حجم الخط
خلال تسليم جثمان الشهيد نبيل غانم.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيد نبيل غانم، لذويه بالتنسيق مع طواقم الارتباط المدني الفلسطيني.

وقالت "هيئة الشؤون المدنية" الفلسطينية في تصريح مقتضب، إن الاحتلال سلّم جثمان الشهيد "غانم" لطواقم الهيئة والهلال الأحـمر الفلسطينـي وذوي الشهيد أمــــام مقر الارتباط الإسرائيلي في بلدة حوارة، جنوبي مدينة نابلس.

وصباح اليوم، أفاد الارتباط الفلسطيني، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستُعيد جثمان الشهيد نبيل غانم، من قرية صرة قضاء مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، لعائلته، بعد احتجازه عدة أيام.

وأشار "الارتباط" في تصريح مقتضب إلى أن "غانم" كان قد استشهد برصاص جيش الاحتلال قبل أربعة أيام قرب جدار الفصل العنصري، وهو ذاهب إلى عمله.

من جهتها، قالت عائلة الشهيد "غانم" أن الاحتلال سيُسلمها جثمان نجلها اليوم على حاجز "حوارة" العسكري جنوبي مدينة نابلس. منوهة إلى أنها ستقوم بنقله إلى معهد الطب العدلي بجامعة النجاح الوطنية.

ورجحت مصادر في العائلة، أن يتم تشييع الشهيد بعد الصلاة عليه عصر اليوم.

ويوم الأحد الماضي 19 حزيران/ يونيو الجاري، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد المواطن نبيل أحمد سليم غانم (53 عامًا) برصاص الاحتلال، أثناء محاولته المرور عبر الجدار الفاصل قرب مدينة قلقيلية.

وبعد إعادة جثمان الشهيد "غانم" تُواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 103 شهداء، منذ العام 2015؛ بينهم 10 أطفال و8 أسرى و3 شهيدات.