الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مقتل فلسطيني وإصابة آخر بالداخل المحتل

حجم الخط
صورة أرشيفية لجريمة بالداخل المحتل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قُتِل شاب فلسطيني في مدينة أمّ الفحم، وأُصيب آخر في طمرة، بعد منتصف الليل (الأربعاء/ الخميس)، جرّاء جريمتين ارتُكبتا في المدينتين.

وأُعلِن في أم الفحم عن وفاة الشاب زكي محمد أبو شقرة محاجنة (23 عامًا)، متأثرًا بإصابته بجراح حرجة، جرّاء تعرّضه لإطلاق نار في المدينة.

ونُقِل الشاب المصاب إلى عيادة في المدينة من قِبل آخرين، فيما كان يعاني من جراح حرجة، بحسب ما أفاد الطاقم الطبيّ، غير أن محاولات الإبقاء على حياته، باءت بالفشل، ليُعلَن عن وفاته.

وفي طمرة، أُصيب شاب بجراح بين المتوسطة والخطيرة، جرّاء تعرّضه لإطلاق نار في المدينة. ونقَل طاقم طبيّ وصل إلى المكان، المصاب، إلى المشفى لاستكمال تلقّي العلاج.

وفي الـ 18 من حزيران/ يونيو الجاري، قُتل جمال قبوعة (37 عاما) وزياد سمير أيوب (25 عاما) متأثرين بجراحيهما الخطيرة في جريمتي إطلاق نار منفصلتين، بفارق ساعة واحدة، في بلدتي كفر قرع ونحف.

كما قُتل الشابان علي ومحمود فاخوري من الناصرة، جرّاء تعرضهما لإطلاق نار خلال تواجدهما داخل سيارة قرب بسمة طبعون، يوم 17 حزيران الجاري.

وقد شهد المجتمع العربي تصاعدا خطيرا في جرائم القتل خلال الأيام الأخيرة، إذ قُتل منذ مطلع الشهر الجاري 10 أشخاص بينهم 8 في غضون أسبوع واحد.

واتهمت مصادر في الداخل الفلسطيني المحتل، شرطة الاحتلال بـ "مواصلة التقاعس في كبح جماح الظاهرة المستفحلة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين إلى جانب تواطؤها مع عصابات الإجرام".

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، منذ مطلع العام الجاري، 43، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتل.