الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

السجن المؤبد والحبس في قضية قتل وإيقاع أذى بليغ بغزة

حجم الخط
هيئة الجنايات الكبرى
غزة-وكالة سند للأنباء

أصدرت هيئة الجنايات الكبرى بغزة، حكمين بالسجن المؤبد والحبس خمسة عشر عامًا على متهمين بالقتل قصدًا، وإيقاع أذى بليغ بشخص آخر بقصد التعطيل بالاشتراك في قضيتين منفصلتين.

وقال المجلس الأعلى للقضاء في بيان مكتوب، الخميس، إن هيئة الجنايات أدانت المتهم (ن/س)، بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المسن "نظمي محمد مطر"، وحكمت بمعاقبته بالسجن المؤبد ومصادرة أداة الجريمة.

وأضاف البيان أن الهيئة أسندت إلى المتهم القتل قصدًا، والسلب، وحمل سكين، استنادًا لقانون العقوبات رقم 74 لسنة 1936، وجاء الحكم بناءً على أدلة الإثبات، ولأن المتهم كان حدثًا وقت ارتكاب الجريمة.

وأشار إلى أن المتهم قتل المجني عليه بتاريخ 13/10/2018 بضربه بواسطة أداة مؤذية (سكين) عدة طعنات قاتلة في منطقة (الصدر والبطن) مما أدى لوفاته على الفور وذلك بوجه غير مشروع.

كما أصدرت الهيئة قرارها في قضية منفصلة بتعديل التهم المسندة لأربعة متهمين من تهمة محاولة القتل إلى تهمة إيقاع الأذى البليغ بقصد التعطيل.

وعاقبت الهيئة المدان (ح/خ)، والمدان (أ/خ) بعقوبة السجن المؤبد، والمدان (خ/خ) والمدان (ج/خ) بالحبس مدة 15 سنة تخصم منها مدة التوقيف عن كافة التهم، وفق البيان ذاته.

وحكمت ببراءة متهميْن آخرين من التهم المسندة لهما، وذلك استنادًا لمواد قانون العقوبات رقم 74 لسنة 1936، ومصادرة المضبوطات المحرزة على ذمة القضية.