الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "صبيحات": نسبة الإصابات بـ "كورونا" 30% في بعض محافظات الوطن

حجم الخط
كورونا فلسطين
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلن مسؤول ملف كورونا في شمال الضفة الغربية وسام صبيحات، عن دخول الضفة الموجة السادسة من فيروس كورونا، موضحًا أن في بعض المحافظات وصلت نسبة الحالات الإيجابية إلى 30%.

وقال "صبيحات" في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، إن معدل الإدخال إلى المستشفيات الفلسطينية منخفض جدًّا، منوّهًا إلى أن استعدادات وزارته على أكمل وجه.

وتوقع، أن يكون ارتفاع في مؤشر إصابات "كورونا" خلال الأيام القادمة، في ظل الإعلان عن إصابات بأعدادٍ مرتفعة خلال أسبوع في مناطق الضفة الغربية.

وأهاب "صبيحات"، المواطنين بضرورة إجراء الفحص المخبري لمن لديه أعراض، والالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية، إضافةً إلى التوجه لتلقي جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا لمن لم يتلق الجرعة الأولى والثانية.

ونوه إلى أن لقاحات كورونا، ساهمت في عملية خفض أعداد الإصابات ومدى خطورة الموجة السابقة.

وعن استعدادات وزارة الصحة، أكد "صبيحات" أن جهوزية وزارته "عالية جدًّا" في الرعاية الصحية الأولية، مُشيرًا إلى وجود لقاحات متوفرة بأعدادٍ كبيرة، ومراكز مفتوحة تعمل في كل محافظات الوطن لإجراء الفحص.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن دخول فلسطين الموجة السادسة من تفشي جائحة فيروس "كورونا"، منوهةً أن الوضع الوبائي بات مقلقا.