الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"المحامين العرب" يدين استغلال الاحتلال لهضبة الجولان

حجم الخط
اتحاد المحامين العرب
القاهرة-وكالات

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المكاوي بنعيسى استغلال الاحتلال الإسرائيلي لهضبة الجولان السورية ملكيتهم بهدف إنشاء مشروع "المراوح التوربينية" لإنتاج الطاقة الكهربائية المولدة من الرياح.

وقال بنعيسى؛ في بيان اليوم الثلاثاء، إن إنشاء الاحتلال الإسرائيلي المراوح التوربينية على هضبة الجولان يعد سرقة للأراضي السورية، مما يشكل جرما مرتكبا ضد الشعب السوري بالاستيلاء على أراضيه ظلما وعدوانا.

وجدد بنعيسى تأكيد تضامن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب مع الشعب السوري، ودعمه في الحفاظ على حقوقه من يد الاحتلال الإسرائيلي الآثم.

وناشد المجتمع الدولي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والقضاء الجنائي الدولي، باتخاذ إجراءات رادعة للاحتلال الإسرائيلي المتمادي في انتهاكاته ضد الشعب السوري، وسرقة أرضه وطرد أصحابها منها لإقامة منشآت لتوليد الطاقة.

وأضاف أن مشروع إقامة محطات توليد الطاقة الكهربائية؛ سيسلب 4500 كم مربع من أصحاب الأرض؛ ويضرب بعرض الحائط جميع القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العمومية بالأمم المتحدة، والتي تؤكد أن الجولان أرض عربية سورية.

وطالب بنعيسى؛ المنظمات الحقوقية في العالم وكل القوى الحية المهتمة بحقوق الانسان، إدانة هذه الممارسات الممنهجة الذي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي على الأراضي السورية بهضبة الجولان.