الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كيف تجري محادثة سرية في آيفون؟

حجم الخط
آيفون
أبو ظبي - وكالات

ما يشهده عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية مؤخرًا وبعض التسريبات التي يُعاني منها المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الأخرى التي تجعلهم عُرضه لاختراق بياناتهم الشخصية وسرقتها أو الحصول على معلومات وقيادة أصحابها لدفع المزيد من الأموال مقابل استعادتها.

يواجه هؤلاء المستخدمين الذي يبحثون عن طُرقًا جديدة لتبادل البيانات والصور المزيد من العوائق المتمثلة في أن تطبيقات الدردشة تُعد الخيار الوحيد بالنسبة لهم لتبادل البيانات والرسائل وكذا الصور أيضًا.

طريقة استخدام تطبيق Apple Notes لإجراء محادثات آمنة بهواتف آيفون

- عليك في البداية فتح تطبيق Apple Notes في هاتفك الآيفون، ثم إنشاء ملاحظة جديدة.

- بعدها يمكنك كتابة ما تشاء في الملاحظة، ثم اضغط على رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.

- ثم يمكنك الضغط على خيار مشاركة الملاحظة، كما أنه بمقدورك الضغط على خيارات المشاركة وتعطيل أي شخص يمكنه إضافة أشخاص جدد، ضمن الأذن، وعليك التأكد من أنك قد حدد إمكانية إجراء تغييرات.

- ثم عد إلى صفحة واحدة من المشاركات، ثم حدد كيف تريد مشاركة الملاحظة مع مستخدم آخر، وطالما متاح لديه مُعرف آبل فإن إمكانية الوصول إلى ملاحظاتك ستكون سهلة.

- يمكنك الدخول على تطبيق iMessage لتشارك الملاحظة، وعند انضمام الشخص الآخر إليها، تستطيع حينها كتابة رسالة وسوف يتمكن صديقك من رؤية الرسالة في الوقت الفعلي بسرية تامة.

وهذه الميزة عبارة عن إمكانية التراجع عن إرسال الدردشة، وذلك مع إطلاق نظام التشغيل الجديد، ستضيف الشركة بشكل مباشر لمستخدمي تطبيق التراسل الخاص بها، القدرة على تحرير وحذف أو التراجع عن الرسائل بشكل كامل بعد إرسالها.