الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ستكون جاهزة قبل نهاية يوليو

"التعليم": نتائج "التوجيهي" ستكون مبشرة ومطمئنة

حجم الخط
الثانوية العامة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي ستكون مبشرة ومطمئنة، ومنسجمة مع النتائج في الأعوام السابقة، مشيرةً إلى أن النتائج ستكون جاهزة قبل نهاية تموز/يوليو الجاري.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد في تصريح صحفي، إنه كان هناك قرارات مهمة ولصالح الطلبة، مع التأكيد على أن الوزارة في هذا العام حاضرة من أجل إنصاف الطلبة.

وأكد عواد أن "الأسئلة المقالية هي في مصلحة الطالب، وتعطيه الفرصة لكي يحصل على نصف أو ثلثي العلامة بينما السؤال الموضوعي فهو اما أن يحصل على العلامة الكاملة أو صفر".

وأعلنت الإدارة العامة للقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الأربعاء الماضي، عن تعديلات في طبيعة أسئلة امتحاني التربية الإسلامية، وتكنولوجيا المعلومات لعام 2022 .

وأوضحت الإدارة العامة للقياس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن التعديل في مبحثي التربية الإسلامية وتكنولوجيا المعلومات سيكون على النحو التالي: القسم الأول يتكون من 3 أسئلة مقالية، وعلى المشترك أن يجيب عن الأسئلة جميعاً، حيث خصص للأسئلة الثلاثة الأولى 60 دقيقة.

وأشارت، إلى أن القسم الثاني يتكون من 4 أسئلة مقالية، متوازية في الأسئلة والإجابة، وعلى المشترك أن يجيب عن سؤالين منهما.

ويشارك 25 ألف معلم ومعلمة ومراقبين وإداريين ومدراء قاعات، للإشراف على سير الامتحانات التي بدأت الثلاثاء الماضي، وتنتهي في 4 تموز/ يوليو القادم، ويبلغ عدد المتقدمين 87222 ألف طالب وطالبة في كافة محافظات الوطن.