تواصل اعتداءات الاحتلال

إصابة 4 مستوطِنات وتحطيم مركبات للمستوطنين بالضفة

حجم الخط
خلال إسعاف مستوطنين أصيبوا في عملية للمقاومة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيبت أربع مستوطِنات خلال الساعات الماضية في الضفة الغربية، وواصلت قوات الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس.

وأعلنت مصادر محلية عن إصابة 4 مستوطِنات رشقًا بالحجارة بالضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتحطيم عدد من مركبات المستوطنين المنتشرة على الشوارع الاستيطانية التي تقضم أراضي الضفة.

وفي طولكرم، اعتدى مستوطنون بالضرب المبرح على المزارع المسن مصطفى فقها (70 عامًا)، أثناء تواجده في أرضه في بلدة كفر اللبد.

وذكر سكان محليون أن الاعتداء على الحاج "فقها" تم خلال عمله في أرضه الواقعة ما بين بلدته وقرية شوفة شرقي طولكرم، وأسفر عن إصابته بكسور ورضوض في مختلف أنحاء جسده.

وفي أريحا، أصيب الشاب عايد نايف كعابنة (25 عامًا) برصاص جنود الاحتلال، المتواجدين على حاجز "الحمرا" العسكري، شمالي المدينة.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل واعتلى جنودها أسطح بعض المنازل القريبة من مدخل البلدة الرئيسي، لمنع مرور جنازة المواطن صقر منعم أبو عياش.

وأجبر الاحتلال، المشيعين على مرور الجنازة من طريق فرعية، بعد أن أغلق جنود الاحتلال بوابة المقبرة الرئيسية، وأبقت على باب صغير لمرور الجنازة إلى داخل المقبرة.

وعمدت قوات الاحتلال الجمعة الماضية لمنع مرور جنازة أخرى في بيت أمر، فيما يحاول الاحتلال منع مرور جنازات الفلسطينيين في البلدة منذ 3 شهور.

وفي سياق متصل، أخطرت قوات الاحتلال المواطن أحمد نايف علي كعابنة بوقف العمل بمنزله في منطقة العبادية شرق يطا، والذي يؤوي 10 أفراد وتبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا.

وسلمت قوات الاحتلال المواطن محمد خليل يوسف كعابنة إخطارًا بوقف العمل والبناء بمنزله في منطقة الخروعة، ويؤوي 10 أفراد ومساحته 140 مترًا مربعًا.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمد عودة من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وشرعت قوات الاحتلال بتفتيش الشبان الداخلين إلى البلدة القديمة بالقدس، وخاصة في الطرق المؤدية للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية.