الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

منتدى الإعلاميين يدين استقبال صحفي إسرائيلي في السعودية

حجم الخط
التطبيع السعودي
غزة-وكالة سند للأنباء

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، سماح السلطات السعودية لصحفي إسرائيلي بدخول أراضيها وإعداد تقرير صحفي من هناك.

وانتشرت صور تظهر مراسلين عسكريين في قنوات إسرائيلية يتواجدون حاليًا في السعودية ويبثون تقارير لقنواتهم من داخل المملكة، بحسب تقارير إعلامية.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان مكتوب، إنه ينظر بعين الاستغراب والدهشة للسماح للصحفي يؤاف ليمور مراسل صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية "بدخول الأراضي السعودية، والسماح له بإعداد تقرير صحفي، والتجول في مناطق مختلفة منها دون اعتبار لقدسية الزمان والمكان".

وأعرب عن إدانته الشديدة لكل صور وأشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما أن سجله حافل بجرائم قمع الصحفيين الفلسطينيين وقتلهم، مشيرا أيضا إلى تدمير مقار حوالي 60 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، فضلاً عن اعتقاله العديد من الصحفيين.

وأضاف أن هذا الأمر "ينبغي أن يجابه بدعم ونصرة الإعلام الفلسطيني والتضامن مع الصحفي الفلسطيني، لا بفتح الأبواب أمام الإعلام الإسرائيلي كي يتسلل للأمة العربية والإسلامية على حساب قضية الأمة المركزية".

وطالب منتدى الإعلاميين، الاتحاد العام للصحفيين العرب "بضرورة العمل على وقف كل صور وأشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي لما ينطوي عليه من ضرر فادح بالقضية والإعلام الفلسطيني الذي ينقل للعالم معاناة الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي".