الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فضيحة كروية . مباراتان تنتهيان بنتيجتي 91-1 و95-0 !

حجم الخط
وكالات

في نتيجتين أقرب إلى فضيحة كرة القدم ، بدأ اتحاد كرة القدم السيراليوني تحقيقا في مباراتين من الدرجة الثانية انتهت بنتيجة 91-1 و 95-0 ، واصفا إياها بنتائج غير معقولة.

قال اتحاد الكرة في البلد الواقع في غرب إفريقيا إنه يحقق مع مسؤولين ولاعبين شاركوا في مباراتي فريق جلف إف سي الذي فاز فيه على كوكيما لبنان 91-1 ، وخسر لومبينبو يونايتد 95-0 أمام كاهولا رينجرز.

"10 هاتريك"

قال اتحاد سيراليون لكرة القدم إنه لا يتسامح مطلقا مع التلاعب بنتائج المباريات أو شيء من هذا القبيل. وأضاف في بيان: "لذلك تم طمأنة الجمهور إلى أن الأمر المذكور أعلاه سيخضع لتحقيق شامل وكل من يثبت أنه مخطئ سيواجه عقوبة قانونية كاملة".

وقالت تقارير محلية: إن نتائج أول مباراتين بدت منطقية إلى حد ما ، لذا انتهى الشوط الأول من الشوط الأول بنتيجة 7-1 ، فيما انتهى الشوط الثاني بنتيجة 2-0 ، قبل أن تمطر الأهداف بطريقة غير منطقية خلال الشوط الثاني ، حتى أحد اللاعبين تمكن من تسجيل 30 هدفاً (ثلاثية 10 مرات).

وتعدى معدل الأهداف في المباراة الواحد الهدف الواحد في دقيقة من أصل 90، كما بلغ مجموع الأهداف في مباراتين فقط 187 هدفًا، ما جعل النتيجتين محط سخرية وانتقاد لاذع من الناشطين على مواقع التواصل، لا سيما في  إفريقيا.

انتصارات "سريالية"

كانت هاتان المباراتان حاسمتين لكلا الفريقين لتحقيق انتصاراتهما "السريالية" حيث سعى كل منهما إلى احتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز في سيراليون ، خاصة وأن مجموع نقاطهما بلغ 32 نقطة في الترتيب ، لذا كانت فرصهم في التأهل. يقتصر على متوسط ​​عدد الأهداف.

إذا تم التأكيد ، فستكون كلتا النتيجتين من بين أهم النتائج المسجلة في تاريخ كرة القدم.

كان أكبر انتصار في مدغشقر عام 2002 ، عندما تغلب أديما على لوميرن 149-0. وسجل لاعبو الفريق الخاسر عمداً هدفاً تلو الآخر احتجاجاً على قرارات التحكيم.

شاركت سيراليون في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ، وتمكنت من انتزاع التعادل 0-0 مع الجزائر وساحل العاج 2-2 ، وخسرت أمام غينيا الاستوائية 3-1 للخروج من الدور الأول.

قد تؤدي هذه النتائج "الفاضحة" إلى تدخل اتحاد الألعاب الدولي في حال لم تؤد التحقيقات إلى تفسير شفاف ومنطقي من قبل اتحاد الكرة في البلاد.

قد يؤدي تدخل الفيفا إلى تجميد مشاركة سيراليون في المنافسات الدولية ، على غرار ما حدث مع كينيا وزيمبابوي ، اللتين خرجتا من تصفيات كأس الاتحاد ، أمم إفريقيا عام 2023 بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.