الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وفاة عضو من "فتح" متأثرا بجراحه بلبنان

حجم الخط
فتح
بيروت - وكالة سند للأنباء

توفي عضو بحركة "فتح"، متأثرا بجراح أصيب بها، اليوم الجمعة، بعد تعرضه لإطلاق نار بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان خلال مسيرة ضد قرار وزارة العمل.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية: "إن حسن علاء الدين، الملقب بـ"الخميني"، توفي متأثرًا بإصابته".

ويشهد المخيم هدوءً حذرا، بعد اشتباكات متقطعة دارت بين أقارب القتيل ومجموعة العرقوب، وهي مجموعة إسلامية مسلحة، تتهمها العائلة باغتياله.

وفي وقت سابق الجمعة، ذكرت مصادر إعلامية، أن "علاء الدين" أصيب بجراح خطيرة خلال مسيرة رافضة لقرار وزارة العمل اللبنانية بمخيم عين الحلوة.

وأفادت المصادر، أن عضو الحركة تعرض لإطلاق نار على يد مسلح مقنع، ونقل إلى مستشفى لبيب بمدينة صيدا (جنوب)، قبل أن تؤكد الأنباء وفاته لاحقاً.

وأوضح، أن اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا، تجتمع لبحث التطورات، بينما يلاحق عناصرها الجاني، وسط استنفار داخل المخيم.

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان حالات احتجاج للجمعة الثالثة على التوالي ضد قرار وزارة العمل القاضي بفرض تصريح عمل للاجئين الفلسطينيين.

كما يشهد مخيم عين الحلوة توترات أمنية متقطعة، بين الفصائل الفلسطينية الموجودة بداخله، إضافة إلى حالات اغتيال لقادة أمنيين فلسطينيين.

وبدأت وزارة العمل اللبنانية، في وقت سابق من يوليو/ تموز الماضي، تنفيذ خطة تقول إنها ستنظم أوضاع العمالة الأجنبية، تشمل الفلسطينيين المقيمين في لبنان.

وبحسب تلك الخطة، يحظر على أرباب العمل تشغيل اللاجئين الفلسطينيين دون الحصول على تصريح، فضلًا عن إغلاق مؤسسات ومنشآت فلسطينية لا تملك التصاريح اللازمة للعمل.