الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

البرلمان البرازيلي يعقد جلسة تضامنيةً مع فلسطين

حجم الخط
جلسة البرلمان البرازيلي تضامناً مع فلسطين
برازيليا - وكالات

عقد البرلمان البرازيلي، اليوم الجمعة، جلسة خاصة لفلسطين؛ تعبيراً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

وقالت رئيسة البرلمان ليرا آرثر في كلمة لها، إن البرازيل سعت دائما إلى التعاون مع المجتمع الدولي من أجل حل سلمي وتفاوضي للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وشددت "آرثر" أن العلاقات الدولية للبرازيل تحكمها "سيادة حقوق الإنسان وتقرير مصير الشعوب وعدم التدخل، والدفاع عن السلام والحل السلمي للنزاعات والتعاون".

وأشارت في كلمتها إلى أن الدبلوماسية البرازيلية عملت دائما من أجل حل سلمي للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد النائب باولو بيمنتا، في كلمته، أن حزبه "حزب العمال" ونوابه ملتزمون تاريخيا بالقضية الفلسطينية.

وأضاف أن هذه الجلسة تعزز أهمية التضامن الدولي في مكافحة الفصل العنصري، والجرائم الإسرائيلية ضد الإنسانية في فلسطين، مشددا على أن "نضال الشعب الفلسطيني هو كفاح كل من يؤمن بحقه في امتلاك أرضه".

واعتبر السكوت على استمرار الجرائم الإسرائيلية هو أشبه بالمشاركة فيها، و"لا يمكن لأحد أن يسكت عن الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وحضر الجلسة سفير فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، ورئيس IBRASPAL أحمد شحادة الذي قال: "إن الاحتلال الإسرائيلي الوحشي يهاجم الشعب الفلسطيني، من خلال التطهير العرقي والقتل والتهجير والاستيلاء على الأراضي والممتلكات والمعالم الدينية والثقافية.

وتابع "شحادة": "يحاول الاحتلال فرض أمر واقع يتعارض مع التاريخ والواقع والقانون الدولي والوحدة".

وطالب "شحادة" البرلمان البرازيلي بـ"مواصلة الجهود والقيام بدور سياسي ودبلوماسي فاعل؛ لمنع الاحتلال من مواصلة جرائمه بحق الفلسطينيين".

وعُقدت الجلسة بناء على دعوة عدد من النواب الداعمين للقضية الفلسطينية، بالشراكة مع مؤسسة البرازيل- فلسطين (IBRASPAL)، بحضور عدد من الدبلوماسيين من الدول العربية والإسلامية ودول أميركا اللاتينية، بما في ذلك: كوبا، ونيكاراغوا، وزيمبابوي، ونيجيريا، وإيران، وليبيا، وجمهورية، والدومينيكان، وقطر، وبيلاروسيا.