الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"بايدن": مررنا أكبر حزمة دعم لإسرائيل في التاريخ

حجم الخط
الرئيس الأمريكي جو بايدن
واشنطن - وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه مرر أكبر حزمة دعم لإسرائيل في التاريخ تقدر بأكثر من 4 مليارات دولار.

جاء ذلك في مقال له نشره في صحيفة واشنطن بوست، اليوم الأحد، كشف فيه عن أهداف زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، ومؤكداً أنه سيسافر من أجل بدء فصل جديد وواعد للدور الأمريكي.

وأضاف "بايدن" أن رحلته إلى الشرق الأوسط تأتي في وقت حيوي للمنطقة وستساهم في تعزيز المصالح الأمريكية، مبيناً أن وجود شرق أوسط أكثر أمنا وتكاملا يعود بالفائدة على الأمريكيين من نواح عديدة.

وأكد أنه سيواصل دبلوماسية مكثفة لتحقيق أهداف أمريكا من خلال اجتماعات تعقد وجهاً لوجه، مشيراً إلى أن الشرق الأوسط بات "أكثر استقرارًا وأماناً من الذي ورثته إدارتي قبل 18شهراً".

ولفت إلى أن ممرات الشرق الأوسط المائية ضرورية للتجارة العالمية، وأن "موارد الطاقة بالشرق الأوسط حيوية للتخفيف من تأثير حرب روسيا على أوكرانيا".

وحول أزمة اليمن، أوضح أنه عين مبعوثاً لليمن، وتواصل مع قادة المنطقة بمن فيهم العاهل السعودي لوضع أساس هدنة.

وتابع: "السعودية شريك استراتيجي منذ 80 عاماً وهدفه منذ البداية كان إعادة توجيه العلاقات وليس قطعها"، لافتاً أنه ساعد السعودية في استعادة الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي السياق نفسه، أورد أن السعودية تعمل مع خبراء أمريكيين للمساعدة في استقرار أسواق النفط مع منتجي أوبك، مشدداً على تعزيز شراكة مع السعودية، تستند إلى مصالح مع التمسك بـ"القيم الأمريكية".