الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ماسكات لنضارة البشرة خلال عيد الأضحى

حجم الخط
ماسكات للبشرة
أبو ظبي - وكالات

البشرة النضرة والندية والخالية من الشوائب سر جمال المرأة الذي لا يمكن استبداله بأي شيء على الإطلاق. لذلك، لا شك أنك تطمحين دائمًا إلى الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية وشبابًا خصوصًا خلال المناسبات والأعياد بما فيها عيد الأضحى.

انطلاقًا من ذلك، نرصد لك مجموعة رائعة من الماسكات الطبيعية لنضارة البشرة خلال عيد الأضحى.

ماسك الشوفان وبيكربونات الصوديوم

يعد ماسك الشوفان وبيكربونات الصوديوم من أهم ماسكات الوجه الطبيعية التي تمنح البشرة نضارة ونقاء على الفور. لذلك، لا تترددي في استخدامه خلال عيد الأضحى.

فالشوفان غني جداً بمضادات الأكسدة، مما يجعله فعالاً جداً في التخلص من اللحم الميت والشوائب والبثور والرؤوس السوداء، وتنظيف مسامات بشرة الوجه وتنعيم البشرة وتفتيح لونها.

أما بيكربونات الصوديوم فيُعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية، فهو يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقة وتوهجاً.

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الشوفان والبيكربونات، وأضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من منقوع الشاي الأخضر، وأربع ملاعق كبيرة من الماء.

وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالماء البارد.

ماسك الكركم والعسل

يحتوي الكركم على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقة، ومعالجة حب الشباب والتقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتمد البشرة بالترطيب اللازم.

أما العسل فهو مرطب طبيعي للبشرة، ويعمل كمضاد للالتهابات والميكروبات التي تصيب البشرة، ويعزز من نضارة البشرة، ويحسن من مظهرها وملمسها.

امزجي نصف ملعقة صغيرة من الكركم الناعم وملعقة كبيرة من الماء وملعقة صغيرة من كل من العسل والزبادي وماء الورد.

طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها نظفي بشرتك بالغسول الملائم وشطفيها بالماء الدافئ.

ماسك الألوفيرا

الألوفيرا غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز من نضارة البشرة ومرونة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يمنحك مظهراً أكثر شباباً وحيوية.

قومي باستخلاص الجل الموجود داخل أوراق نبتة الألوفيرا، وأضيفي إليه القليل من العسل الطبيعي، واخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متماسك.

من ثم دلكي بالمزيج خدودك وبشرة وجهك لمدة عشر دقائق، وذلك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى. وبعد مرور عشر دقائق، شطفي وجهك بالماء البارد.