الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"هنية": محاولات واشنطن توفير الأمن لإسرائيل ستبوء بالفشل

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
الدوحة - وكالات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن "محاولات الإدارة الأمريكية في إعادة هندسة المنطقة على أساس دمج الاحتلال وتوفير الأمن له عبر التحالفات سوف تبوء بالفشل".

جاء ذلك خلال تصريحٍ صحفي، اليوم الخميس، وصل "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، تعقيبًا على محاولات الإدارة الأمريكية دمج الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الأمن له.

وأشار "هنية" إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقع مجددًا في حبائل الوهم وسراب المفاوضات التي ضربت القضية في الصميم، مؤكدًا أن خيار الفلسطينيين هو الاستمرار في المقاومة الشاملة حتى يندحر الاحتلال عن فلسطين.

ودعا "هنية"، إلى فتح حوار استراتيجي بين مكونات الأمة ودولها؛ يفضي إلى بناء تحالف سياسي يحمي المنطقة من الهيمنة والتطبيع والسيطرة على الثروات.

وتنظر فصائل فلسطينية لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة بـ "تشاؤم"، حيث تعتبرها خطوة جديدة لـ "ضياع ما تبقى من حقوق الفلسطينيين وقضيتهم"، في وقتٍ تجتهد الولايات المتحدة لتعزيز علاقات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.

ومساء أمس الأربعاء، وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل في زيارة تستمر حتى الـ 16 من تموز/ يوليو الجاري، ثم الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل أن يقلع مباشرة من تل أبيب إلى السعودية.