الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يجدد منع السفر بحق "حلواني" و "الهدمي"

حجم الخط
مرابطو القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، منع السفر بحق المرابطة المقدسية هنادي حلواني، والناشط المقدسي ناصر الهدمي.

وقالت "حلواني" إن المحامي أبلغها بتسلُّمِه قراراً نيابة عنها، بتجديد منع السفر لشهر قابل للتمديد.

وأوضحت "حلواني" أن قرار المنع السابق ما زال جارياً ومتبقٍ أسبوع على انتهائه، لافتةً إلى أنه في العادة لا يسلم قرار تجديد منع السفر إلا بعد انتهاء القرار السابق.

ولفتت أن الاحتلال ومخابراته يعلمون قيامها بتجهيزات للاحتفال بتخرجها وتخرج أبنائها، متعمدين اختيار الأوقات لتنغيص فرحتهم.

وفي السياق نفسه، سلّمت سلطات الاحتلال اليوم، رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي أمرًا بتجديد المنع من السفر خارج البلاد لمدة خمسة أشهر.

وأفاد الهدمي أنه ممنوع من السفر منذ ستة شهور، وتأتي هذه الشهور الخمسة لتضاف على أمر المنع السابق الذي صدر بحقه في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2021 لشهر وحبسٍ منزلي في حينه 4 أيام، ثم تلاه منع آخر لخمسة شهور أخرى.

وينتهج الاحتلال سياسة المنع من السفر بحق المقدسين، والتي طالت عشرات المقدسيين عبر السنوات الماضية، ومنها منع خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري من السفر 4 أشهر، وجددت منع المقدسي نهاد زغير من السفر 3 أشهر، تزامنًا مع استعداده للسفر لأداء فريضة الحج.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين وخصوصا الشخصيات المؤثرة والمرابطين بالإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة، في محاولة لتفريغ المسجد ومحيطه من المرابطين؛ وسعيًا في تنفيذ مخططاته التهويدية.