الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"بطريرك القدس" يدعو للتدخل الأمريكي لحماية المدينة

حجم الخط
بطريرك القدس والرئيس الأمريكي
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ثيوفيلوس الثالث، إلى ضرورة التدخل الأميركي الفاعل لحماية الإرث والوجود المسيحي في الأراضي المقدسة، خاصة مدينة القدس.

جاء ذلك خلال استقباله الرئيس الأميركي جو بايدن في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، مشيراً إلى الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة.

وقال " ثيوفيلوس" إن القدس تشهد هجمة غير مسبوقة من "الج معيات الصهيونية المتطرفة"، التي تعمل بدون محاسبة على خلق بيئة طاردة للمسيحيين من المدينة.

وأشار البطريرك ثيوفيلوس الثالث إلى اعتداءات أعضاء "الجماعات الصهيونية المتطرفة" على الكنائس ورجال الدين والمواطنين المسيحيين.

ولفت إلى محاولاتهم الاستيلاء على عقارات باب الخليل، في قضية توضح مدى فظاعة وبشاعة المعركة التي تشنها هذه الجماعات على الوجود المسيحي الأصيل في مدينة القدس.

تحدث " ثيوفيلوس" عن التضييق على حرية العبادة بحق المسلمين والمسيحيين، ومنع وصول المؤمنين الى أماكن عبادتهم بحرية، ضاربًا المثل على ممارسات الشرطة الإسرائيلية في يوم سبت النور ومنعها وصول المصلين إلى كنيسة القيامة.

وقدم البطريرك شرحًا عن مخاطر الهجرة المسيحية وخاصة من القدس، مؤكدًا أن الحفاظ على الوجود المسيحي هو رسالة إنسانية حضارية مهمة.

وأضاف أن إبقاء الوضع القائم والحفاظ عليه يعد أولوية من أولويات الكنائس كافة، كما هو الحال بالنسبة للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة.

وسلّم البطريرك ثيوفيلوس الثالث الرئيس الأميركي جو بايدن رسالة نيابة عن بطاركة ورؤساء كنائس الأراضي المقدسة، أكدوا فيها ضرورة تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأثر السلام والاستقرار الايجابي على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة.