الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"حماس" تُرحب بتقرير أممي يوثق انتهاكات الاحتلال

حجم الخط
انتهاكات الاحتلال
غزة - وكالة سند للأنباء

رحبت حركة "حماس"، اليوم الأحد، بتقرير لجنة منبثقة عن الأمم المتحدة، يُسلط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقالت "حماس" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إن هذا التقرير يكشف مجددًا حجم انتهاكات الاحتلال وجرائمه وممارساته العدوانية ضد الأرض الفلسطينية وشعبها.

وبينت أن التقرير الأممي يوثق جرائم الاحتلال من قتل وتصفية، وتعذيب ممنهج ضدّ الأسرى، وسياسات الترحيل القسري، والتمييز العنصري، وهدم المنازل والحرمان من البناء، والتوسّع الاستيطاني، والحصار الجائر على غزة.

ودعت المجتمع الدولي، بمؤسساته ومنظماته إلى الوقوف عند مسؤولياتهم الإنسانية والحقوقية، لوقف انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وشددت "حماس" على ضرورة محاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب، وإنصاف الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة في الحرية وتقرير المصير.

وكانت لجنة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، قد أكدت أن الاحتلال الإسرائيلي، الذي طال أمده وترسخت لديه ثقافة الإفلات من العقاب، يقوض بشدة احتمالات تمتع الفلسطينيين بحقوق الإنسان.

جاء ذلك عقب زيارة أجرتها اللجنة للعاصمة الأردنية عمان في الفترة من 4 إلى 7 يوليو/ تموز الجاري، والتقت خلالها بمسؤولين فلسطينيين رفيعي المستوى ومنظمات الأمم المتحدة وممثلي منظمات المجتمع المدني من الأراضي الفلسطينية والجولان السوري.

وأوضحت أن رفض إسرائيل المستمر للتعامل مع آليات الأمم المتحدة يعكس حالة غياب المسائلة والمحاسبة للسلوك الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وهو الأمر الذي لفت انتباه اللجنة الخاصة بالدرجة الأولى طوال فترة البعثة.