الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاحتلال يُفرج عن المرابطة خديجة خويص

حجم الخط
المرابطة خديجة خويص.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن المرابطة المقدسية خديجة خويص، عقب احتجازها لعدة ساعات في أحد مراكز التحقيق التابعة لها في القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، المرابطة المقدسية خديجة خويص، قرب أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المرابطة "خويص" خلال تواجدها قرب "باب حطة" بالمسجد الأقصى، ونقلتها إلى جهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال، قد شنت، منذ ساعات ظهر اليوم، حملة اعتقالات في مدينة القدس وضواحيها، طالت عدداً من المواطنين بينهم أسرى محررون، خلال مداهمات وعمليات لقوات المستعربين في أحياء المدينة.

وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مهدي جابر من حي بطن الهوى، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، والمواطن سامي أبو الحلاوة، وهو من رأس العامود في سلوان.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة واعتقلت الشاب هيثم الجعبة، من مكان عمله، ونقلته للتحقيق، وهو أسير محرر أمضى في السجون الإسرائيلية نحو 5 سنوات.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط المقدسي رامي بركة، بعد دهم وتفتيش منزله في البلدة القديمة، إلى جانب اعتقال الأسير المحرر أويس إبراهيم حمادة (42 عاماً) من بلدة صور باهر، جنوب شرقي القدس.

وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير حمادة في الثالث عشر من آب/ أغسطس 2012، بعد أن أمضى محكوميته البالغة 10 أعوام، متنقلاً بين سجون الاحتلال، وأفرج عنه من سجن نفحة، وهو متزوج وأب لطفلين، وشقيق الأسير المقدسي المحرر والمبعد إلى غزة محمد حمادة.

وذكر شهود عيان أن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت شاباً بالقرب من حاجز "الجيب" العسكري شمال غربي القدس، ولم تعرف هويته حتى اللحظة.