الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال الصحفي "أبو عرفة"

حجم الخط
الصحفي عامر أبو عرفة
غزة-وكالة سند للأنباء

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي عامر أبو عرفة، بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان صحفي، إن اعتقال أبو عرفة يأتي ضمن سلسلة انتهاكات تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها "بحق الإعلام الفلسطيني وفرسانه".

وأضاف أن سلطات الاحتلال تتنكر لكل الالتزامات والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي، وتحاول بكل جهدها حجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائمها في الأراضي المحتلة.

وأشار إلى تزامن اعتقال أبو عرفة مع وجود 16 صحفيًا في سجون الاحتلال "دون ذنب ارتكبوه سوى ممارسة عملهم المهني المكفول بموجب القوانين الدولية والأعراف الإنسانية".

ودعا منتدى الإعلاميين إلى مضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية لإجبار سلطات الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات فجر اليوم الثلاثاء، طالت 13 فلسطينيًّا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، من بينهم الصحفي أبو عرفة.