الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

اعتبارًا من بداية آب القادم

إسرائيل تقرر خفض أسعار البنزين

حجم الخط
تعبيئة ذاتية للوقود.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، عن خفض أسعار الوقود ابتداء من الأول من أغسطس/آب القادم، وفقًا لإذاعة "كان" الإسرائيلية.

وقال ليبرمان، إن "الحكومة جمعت بذلك 1.4 مليار شاقل (400 مليون يورو) من أرباح الشركات العامة، وأن هذه الحصة تشكل مصدر الميزانية الذي يسمح بتخفيض الرسوم الضريبية".

وأضاف: "نحن ننظر إلى مصادر الميزانية ولا نكتفي بإلقاء البيانات بشكل عشوائي".

ولم يحدد ليبرمان قدر التخفيض المتوقع على سعر البنزين، مشيرًا إلى أن وزارة المالية "تعمل على فحص مصادر أخرى للميزانية".

وفي الأول من شهر تموز/ يوليو الجاري، ارتفع سعر البنزين في إسرائيل بـ 36 أغورة لليتر الواحد؛ إثر ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق العالمية، على خلفية الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا وارتفاع سعر الدولار.

ويبلغ سعر ليتر بنزين "أوكتان 95" في مسار الخدمة الذاتية 8.08 شيكل لدى الاحتلال، علمًا بأن ذلك يتزامن مع موجة من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

وتُلزم الخدمة العادية المستهلك بإضافة 21 أغورة على كل ليتر واحد من البنزين عند تعبئة الوقود على يد العاملين في محطات الوقود.

يذكر أن أسعار الوقود في إسرائيل تُحدد بموجب أسعار النفط في العالم ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي إلى ذلك مرتبطة بسعر الدولار، علما أن الضرائب هي الأكثر تأثيرا على أسعار الوقود، وتبقى دون تغيير، حتى لو تراجعت الأسعار في مختلف أنحاء العالم.