الجيشان الإسرائيلي والإماراتي يتدربان معا باليونان

حجم الخط
مناورات عسكرية بين الامارات وإسرائيل
اليونان-سند

كشفت "القناة 12" العبرية، أن الجيشان الإسرائيلي والإماراتي، شاركا الأسبوع الماضي، في تدريبات ومناورات جوية عسكرية واسعة، بمشاركة عدد من الدول في اليونان.

ووفقاً لـ "القناة 12" العبرية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا ودول أخرى شاركت في تلك المناورات والتدريبات الجوية التي استمرت عدة أيام بمشاركة طواقم من سلاح الجو الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن سلاح الجو الإماراتي هو الوحيد من بين الدول العربية التي شاركت في تلك المناورات والتدريبات، حسبما ما ذكرت صحيفة القدس المحلية.

وانطلقت هذه المناورات بمشاركة 5 دول وهي؛ اليونان وأميركا وقبرص و"إسرائيل" والإمارات وتستمرّ نحو أسبوعين في قاعدة أندرافيدا الجوية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات مع سلاح الجو في اتحاد الإمارات.

وتأتي هذه المناورات، في سياق تقدم العلاقات الإسرائيلية العربية مؤخراً.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قوله إن العلاقات بين الدول العربية و"إسرائيل" بحاجة إلى تحول من أجل تحقيق تقدم نحو السلام مع الفلسطينيين، حسبما ما نقلت عنه صحيفة "ذا ناشيونال".

وبحسب الصحيفة فإن قرقاش رأى أن قرار الكثير من الدول العربية عدم التحاور مع "إسرائيل" عقّد مساعي التوصل إلى حل على مدى عقود، معتبراً أن القرار العربي الذي اتخذ بعدم التواصل مع (إسرائيل) "كان قراراً خاطئاً للغاية"، على حد تعبيره.