الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

81 أمر هدم ووقف بناء في القدس خلال 48 ساعة

حجم الخط
الهدم في القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

أصدرت بلدية الاحتلال في القدس 81 أمر هدم ووقف بناء خلال اليومين الماضيين.

وقالت بلدية الاحتلال، إن الحملة الحالية ستستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل، لفرض ما أسمته القوانين الخاصة بتنظيم البناء ونفاذ القانون على المقدسيين في شرقي القدس.

وشملت الأوامر 16 قرار هدم في المدينة وأحيائها وقراها، لمباني منفردة ولعمارات متعددة الطوابق، بالإضافة إلى أوامر هدم إدارية لعدد من منازل البلدة جنوب المسجد الأقصى المبارك بذريعة عدم الترخيص.

ووزعت تلك الأوامر في أحياء: شعفاط وبيت حنينا البستان، وعين اللوزة، ووادي يا صول، وصور باهر، والطور، والعيسوية، في حين صورت طواقم البلدية المباني و المنازل المستهدفة وأخذت مساحات 14 منها.

وفي بيت حنينا، ألصقت طواقم بلدية الاحتلال والشرطة الإسرائيلية أوامر هدم على بوابات ومداخل ثلاثة مباني ضخمة.

وفي شعفاط، أوقفت بلدية الاحتلال والشرطة عملية البناء في شقتين سكنيتين في حي أحمد شوقي، بحجة عدم الترخيص وصادرت معدات وأوقفت جرافة وحررت مخالفات.

وفي بلدة صور باهر، أوقفت طواقم بلدية الاحتلال البناء في مبنى قيد الإنشاء، بحجة البناء دون ترخيص، وعلقت أوامر هدم لأسوار في منطق المقاطع وفي وعرة عطا.

وبموجب أمر الهدم الإداري أو الإنذار تستطيع بلدية الاحتلال هدم المبنى خلال 30 يومًا، من تسليم أو وضع الانذار والأمر الاداري للمنزل دون الحاجة لاستصدار أمر من المحكمة، ويكفي توقيع رئيس البلدية أو مسؤول آخر من البلدية للقيام بالهدم.