الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مستوطنون يقتلعون 70 شتلة زيتون في جنوب بيت لحم

حجم الخط
اشجار الزيتون
بيت لحم-وكالة سند للأنباء

ذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين اقتلعوا، اليوم الجمعة، عشرات أشتال الزيتون في قرية المعصرة جنوب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الناشط محمد بريجية قوله، إن مجموعة من المستوطنين، اقتحمت أرضه الواقعة قرب مدخل القرية الجنوبي، واقتلعت 70 شتلة زيتون.

ويعتبر عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم أمرًا روتينيًا في الضفة الغربية بينما نادرًا ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات لمنعه.

وتعتبر أشجار الزيتون مصدر دخل لا غنى عنه لكثير من الفلسطينيين، لا سيما في الضفة الغربية، وأعمال التخريب هي محاولة متعمدة لخنق مصادر دخلهم.

وهذا الأسبوع، أبدى الاتحاد الأوروبي قلقه إزاء نية المستوطنين الإسرائيليين إقامة بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية، قائلاً إن هذه الخطط تشير إلى زيادة عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين.

وقال الاتحاد الأوروبي في تغريدة على تويتر: "البؤر الاستيطانية غالبًا ما تساهم في إنشاء أ توسع المستوطنات الإسرائيلية وهي مصدر مباشر محتمل لزيادة عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين".

وتُشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها شرق القدس.