الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

75 أسيرًا من "الشعبيّة" يشرعون بالإضراب الأحد القادم

حجم الخط
إضراب عن الطعام
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت منظمة فرع السجون للجبهة الشعبية، عن البدء بالإضراب عن الطعام، الأحد القادم؛ إسناداً للأسرى ورفضاً لسياسة الاحتلال الإسرائيلي التنكيل والتعذيب بحقهم.

وأكدت منظمة فرع السجون في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، على خوض 75 أسيراً من الجبهة الشعبية إضراباً تضامنياً، كدفعة أولى تليها الدفعات إسناداً للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة، ودفاعاً عن الأسرى والأسيرات في السجون.

وقالت إن مصلحة السجون الإسرائيلية أمعنت في تعنتها تجاه مطالب الأسرى، خاصة "ريان" و "عواودة"، مشددةً ان الاحتلال يمعن في سياسة التنكيل والتعذيب بحق الأسرى كافة.

ودعت منظمة فرع السجون الشعب الفلسطيني لمساندة الأسرى جماهيرياً ووطنياً وإعلامياً؛ للضغط على إدارة مصلحة السجون في الاستجابة لمطالب الأسرى.

وفي السياق نفسه، خاض 40 أسيرًا من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تضامنًا مع الأسير المضرب خليل محمد عواودة.

يواصل المعتقلان رائد ريان وخليل عواودة إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهما الإداري المستمر، وسط أوضاع صحية خطيرة.

والاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل.