الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"شمس": محاولة اغتيال "الشاعر" عمل جبان ومشبوه

حجم الخط
الدكتور ناصر الدين الشاعر
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، إن حادثة إطلاق النار والاعتداء على الدكتور ناصر الدين الشاعر عمل جبان ومشبوه.

وأكد مركز "شمس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذا العمل الجبان والمشبوه لا يستحق الإدانة فقط، بل ملاحقة الجناة والكشف عنهم وتقديمهم ومن يقف خلفهم إلى المحاكمة العادلة.

وشدد، على أن مثل هذه الأعمال المرفوضة والمدانة اجتماعياً ووطنيناً وقانونياً، يجب ألا تمر مرور الكرام، وأن لا يسمح لهؤلاء المعتدين العابثين بأمن الوطن ومقدراته وبأمن أبناءه، أن يعيثوا في الأرض فساداً.

وأكد مركز "شمس" أن تداعيات محاولة اغتيال الدكتور ناصر الدين الشاعر، خطيرة جداً على كافة الأصعدة، وفي مقدمتها على العلاقة الوطنية والاجتماعية، بل أنها مهدد خطير للسلم الأهلي والتماسك الاجتماعي.

وقال مركز "شمس" إن المستفيد الوحيد من هذه الأعمال هو الاحتلال الإسرائيلي، الذي لم يدخر جهداً يوماً من الأيام في سبيل زعزعة الاستقرار المجتمعي، والعمل بشكل حثيث على ضرب العلاقات الوطنية.

وأصيب "الشاعر"، أول أمس الجمعة، برصاص مسلحين مجهولين خلال محاولة اغتيال تعرض لها أثناء تواجده في بلدة كفر قليل بنابلس.

وأوضح الطبيب المعالج لـ"الشاعر"، أنه أصيب ب7 رصاصات في قدميه جرى استخراج 6 منها وبقيت واحدة في جسده.

ويعد "الشاعر" أحد الشخصيات الأكاديمية البارزة في المجتمع الفلسطيني ويعمل محاضراً في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

وتولى "الشاعر" منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة اسماعيل هنيّة رئيس المكتب السياسيّ لحماس، المشكّلة عقب فوز الحركة في الانتخابات التشريعيّة في 2006.

واعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي مرّات عدّة في سجونها بين عامي 2006 و2012، في إطار ملاحقتها لنواب حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني والوزراء التابعين لحماس في الضفة الغربية.