الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ضابط إسرائيلي: الحرب القادمة سيكون سلاح الجو مشلولاً

حجم الخط
طائرات إسرائيلية
القدس -وكالة سند للأنباء

كشف القائد السابق للكليات العسكرية، ومفوض قبول الجنود في جيش الاحتلال يتسحاك بريك، أنه في الحرب متعددة المجالات القادمة، ستكون قواعد سلاح الجو الإسرائيلي مشلولة وهدفًا استراتيجيًا للمقاومة، بسبب العديد من المشاكل التي لم تحل حتى اليوم.

وأضاف بريك في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الحرب القادمة ستشهد إطلاق صواريخ دقيقة يومياً برؤوس حربية بمئات الكيلوجرامات من المتفجرات التي ستطلق يومياً على قواعد سلاح الجو، وكذلك الطائرات بدون طيار.

وكشف، أنه سيتم إطلاق أسراب من الطائرات بدون طيار يوميًا فوق قواعد القوات الجوية، وستلحق أضرارًا جسيمة بالاستمرارية الوظيفية للقواعد وإقلاع الطائرات.

وأكد بريك، أن القوات الجوية غير مستعدة لذلك وليس لديها رد.

وأشار، إلى أن معظم المعدات من سلاح الجو السائقون وعمال التزود بالوقود موظفون من قبل شركة "Paz"، والذين سيكونوا في أي حرب قادمة منتشرون في الحرب البرية بمهام سائقي صهاريج، ولن يكون هناك من ينقل الوقود إلى الطائرات.

ولفت بريك، إلى النقص الحاد في القوى البشرية والمعدات والمركبات، والذي لن يمكن الجيش الإسرائيلي من أداء مهامه في الحرب القادمة، مشيراً إلى أن إقلاع وهبوط الطائرات الحربية سيتضرر بشدة.

وكشف أنه تم تخصيص معظم ميزانية الجيش، في حدود 9 مليارات دولار من المساعدات الأمريكية، للأربع سنوات القادمة لشراء طائرات جديدة وملحقاتها، ولم يتم تخصيص أي موازنة في إعداد الوسائل والقوى العاملة في مجال الإقلاع والهبوط.