الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه في الخليل

حجم الخط
اعتداء للاحتلال ومستوطنيه
الخليل - وكالة سند للأنباء

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدد من الخيم والعرش والمنشآت السكنية بمناطق متفرقة من مدينة الخليل، فيما اعتدى مستوطنون على المزارعين في مسافر يطا جنوب المدينة.

وأوضح الناشط في مقاومة الاستيطان في ترقوميا سليمان جعافرة لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال أزال عدد من العرائش والمساكن والخيم للمزارعين في جبل الهردش بمنطقة الطيبة قرب ترقوميا غرب الخليل، بعد اقتحامها صباح اليوم.

واعتبر "جعافرة" أن عملية الهدم المنشآت وإزالة الخيم للمرة الثانية خلال أسبوعين تأتي بهدف؛ تهجير السكان والمزارعين من المنطقة تنفيذًا لمخطط ربط الاستيلاء على هذه الأراضي لربط مستوطنتي تيلم وأدوار غرب الخليل.

بدوره، أوضح منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال سلم ستة إخطارات بوقف العمل في منطقة الديرات شرق يطا جنوب الخليل؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وشملت الإخطارات منازل ومنشآت لمواطنين من عائلة "العدرة وهم، "محمد علي، وموسى إسماعيل، حمزة كامل، وخضر محمود"، إضافةً للمواطن قاهر الصريع.

وفي السياق، هاجم مجموعة من المستوطنين، بالهراوات المزارعين الفلسطينيين وشتموهم بألفاظ نابية، وقاموا برعي ماشيتهم في محاصيل القمح والشعير وأشتال الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليل.

ومنذ بداية العام الجاري، نفذ المستوطنون 290 هجومًا على فلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، 230 منها تسببت في أضرار بالممتلكات، و60 منها أوقعت إصابات بين المواطنين، وفق معطيات للأمم المتحدة.