الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اتفاقية برام الله لتسهيل صرف مخصصات الأسر الفقيرة الكترونيا

حجم الخط
الدفع الالكتروني
رام الله-وكالة سند للأنباء

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية في مقرها بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة بال بيpal pay، لتسهيل خدمات الدفع الالكتروني للأسر الفقيرة والمهمشة.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن الاتفاقية "ستساهم في تقديم آلية سهلة وسريعة لصرف المساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة تضمن توفير الوقت والجهد من أجل صون كرامة هذه الفئات وحمايتها وتعزيز التماسك الاجتماعي ضمن الضائقة التي تشهدها فلسطين".

وأضاف أن الاتفاقية "وجدت لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة المستفيدة من المساعدات النقدية والعينية المقدمة من وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع كافة الشركاء على الصعيدين المحلي والدولي.

وأبدى معاوية القواسمي، المدير العام لشركة بال بي المختصة في مجال الدفع الالكتروني في فلسطين، أمله في أن تسهم هذه الاتفاقية في نشر ثقافة الدفع الالكتروني في فلسطين، وتكريس الوسائل التكنولوجية الحديثة في خدمة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتسهيل حياتهم.

وبحسب بيانات وزارة التنمية الاجتماعية، يبلغ إجمالي عدد الأسر الفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة نحو 81 ألف أسرة، وفي الضفة 36 ألف أسرة، مع وجود آلاف الأسر على قائمة الانتظار.

وتتراوح المبالغ التي تحصل عليها الأسر المستفيدة من البرنامج ما بين 750 شيكلاً إسرائيلياً و1800 شيكل إسرائيلي، حيث يتم تقسيم المستفيدين بناءً على أعداد أفراد الأسرة وطبيعة الواقع المعيشي والاجتماعي وبعض المعايير الأخرى.