الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"السياحة" تغلق شاليه منتجع في غزة بعد مقطع فيديو أثار جدلا

حجم الخط
منتجع بلانكو
غزة-وكالة سند للأنباء

قررت وزارة السياحة والآثار، إغلاق شاليه منتجع في غزة "وحتى إشعار آخر"، بعد انتشار مقطع فيديو لمصطافين بداخله، أثار جدلا بين الفلسطينيين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان مكتوب، إنها قررت إغلاق الشالية "الذي حدثت فيه المخالفة لعدم الإلتزام بالشروط والإجراءات المتبعة فى تنفيذ اقامة الفعاليات والأنشطة، التي تخالف أعراف وتقاليد شعبنا المحافظ الأصيل".

وأضافت الوزارة أنها تتابع "كافة المنشأت السياحية وتقوم بجولات تفتيشية للتأكد من شروط تنظيم الفعاليات والسلامة العامة والجودة لخدمات المواطنين".

وبينت أنها تمنح "الأذونات المشروطة بإقامة الفعاليات والأنشطة وفق المصلحة الوطنية، وتقاليد وأعراف شعبنا المحافظ".

وأشارت كذلك إلى متابعتها "وبشكل يومي رواد ونزلاء الشاليهات والمنتجعات السياحية وفق منظومة الكترونية بالشراكة مع مباحث السياحة بوزارة الداخلية".

ونوهت إلى أنها "تسحب التراخيص وتصدر القرارات الإدارية والإغلاقات والعقوبات بحق من يثبت غير التزامه بالتعليمات الوطنية".

وأضافت الوزارة أنها "وفي إطار المعالجة تؤكد متابعتها مع الجهات المختصة القيام بدورها في المحافظة على قيم وثقافة شعبنا المحافظ والذي يستحق الحياة الهانئة والترفيه وفق المقتضيات الشرعية".

ودعت رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى "عدم الإنجرار خلف الأصوات التي تدعو لبث الفتنة داخل المجتمع المحافظ ، والذي يطمح للحرية والاستقلال والتحرير"، وفق البيان.

وانتشر مقطع فيديو مقتضب من داخل شاليه أحد المنتجعات في شمال غزة، ويظهر فيه شبان وفتيات بملابس قصيرة وينفذون أنشطة مشتركة، وهو ما أثار تعليقات منددة في منصات التواصل الاجتماعي، بينما دافع آخرون عن محتوى الفيديو واعتبروه شأنا عائليا خاصا.