الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

قتيل وإصابتان بجريمة إطلاق نار بالداخل المحتل

حجم الخط
صورة أرشيفية لجرائم سابقة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قتل الشاب محمد أحمد فياض موسى (34 عاماً)، المعروف بـ "صباحي"، متأثرًا بجراحه الحرجة التي أصيب بها من جراء تعرضه لإطلاق نار في بلدة دير الأسد، في منطقة الشاغور، مساء أمس الأربعاء.

وذكرت المصادر المحلية، أنه أصيب والد "صباحي" وابنته أيضًا بجراح متوسطة الخطورة إثر تعرضهما لإطلاق نار في بلدة كفر ياسيف.

وبحسب المعلومات الأولية الواردة من دير الأسد، فإن الضحية تعرض لإطلاق النار خلال مشاركته في حفل زفاف في البلدة، وتم نقله بمركبة خاصة إلى وسط البلدة حيث وصلت طواقم الإسعاف.

وقدمت الطواقم الطبية العلاج الأولي للمصاب، وفيما حاول المسعفون إنعاشه، نُقل إلى غرفة العلاج المكثف في مستشفى "الجليل الغربي" في نهريا.

وأعلنت المصادر الطبية أن "صباحي" أصيب بجراح "حرجة للغاية"، إثر إصابته بأربعة أعيرة نارية. ولاحقا، أقر الطاقم الطبي في المستشفى وفاته متأثرًا بجراحه.

وعُلم أن الضحية كان يعتزم افتتاح مطعم في بلدة دير الأسد، اليوم الخميس، ووجه دعوة لأهالي البلدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في حفل الافتتاح.

وفي بيان صدر عنها، قالت شرطة الاحتلال إن الجريمة ارتكبت "على ما يبدو" على خلفية "صراع بين أصحاب خلفيات جنائية". منوهة إلى أنها شرعت بالتحقيق في ملابسات الجريمة، دون التبليغ عن اعتقال مشتبه بهم.

ولاحقا، تعرض والد صباحي (47 عامًا) وابنته (12 عامًا) لإطلاق نار في بلدة كفر ياسيف؛ وأفادت المصادر الطبية بأن حالة الوالد وابنته "متوسطة الخطورة" موضحة أنهما أصيبا بأعيرة نارية في القسم الأسفل من جسديهما.

وعُلم أن المصابين في كفر ياسيف من سكان بلدة المزرعة القريبة. ونقل المصابان لتلقي العلاج في مستشفى "الجليل الغربي" في نهريا، وأشارت التقارير إلى أن حالة المصابين مستقرة.

63 قتيلا منذ مطلع 2022

يأتي ذلك وسط تصاعد في أعمال العنف والجريمة في البلدات العربية في مناطق الـ 48، إذ سجلت في الأيام الماضية، جرائم قتل وإطلاق نار في عدة بلدات في المجتمع العربي بينها اللد والطيرة وكفركنا ورهط والناصرة، وفق موقع "عرب 48".

والثلاثاء، قتلت الشابة رباب أبو صيام (30 عامًا) إثر تعرضها لإطلاق النار في ساحة منزل والديها في شارع "بن يهودا" في اللد، كما قتل الشاب جوزيف روحانا (45 عامًا)، إثر تعرضه لإطلاق النار كذلك، في حارة البدو في بلدة عسفيا.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2022 الجاري 63 قتيلًا؛ بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتل.

يذكر أن حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بلغت في العام 2021 الماضي 111 ضحية؛ بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان.