الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الأونروا" توقف تسجيل فلسطينيي سوريا الوافدين إلى لبنان

حجم الخط
مخيمات لبنان
بيروت-وكالة سند للأنباء

قررت وكالة الأونروا، الجمعة، وقف تسجيل اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين يدخلون إلى لبنان اعتبارا من 1 آب أغسطس 2022.

وقالت الأونروا في بيان صحفي، إن هؤلاء الفلسطينيين "لن يكونوا مؤهلين للحصول على المساعدة النقدية الدورية".

وعزت قرارها إلى "نقص التمويل لديها وضرورة تقديم مساعدة يمكن الاعتماد عليها للاجئي فلسطين من سوريا الذين يعيشون حاليا في لبنان".

وأضافت الوكالة الأممية أن لاجئي فلسطين من سوريا الوافدون إلى لبنان بدءًا من الشهر القادم "سيكونون مؤهلين للحصول على جميع خدمات الأونروا الأخرى بما في ذلك التعليم والصـحة والاسـتشـفاء".

كما سيستفيدون من أي مساعدة نقدية تقدم للاجئي فلسطين من لبنان وبنفس المبالغ اذا كانوا يندرجون ضمن الفئات المستهدفة بهذه المساعدة الخاصة (أي للأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة)، وفق الأونروا.

وأشارت إلى أنه بإمكان الفلسطينيين القادمين من سوريا للحصول على خدماتها الصحية والتعليمية، لكن لن يتاح لهم الحصول على مساعدة نقدية دورية لا في لبنان ولا في سـوريا "طالما هم متواجدون في لبنان، وستبقى قيودهم وسجلاتهم في سوريا ولن يتم نقلها الى لبنان".

وأضافت: "سيستمر بالاستفادة من المساعدات النقدية الدورية جميع لاجئي فلسطين من سوريا المسجلين حاليا لدى الأونروا في لبنان والذين يستفيدون من المساعدات النقدية الدورية، أو المعروفون لدى الأونروا وهم حاليا بصدد نقل وثائقهم من سوريا إلى لبنان".

كذلك "سيستمر بالاستفادة أيضا من المساعدات النقدية الدورية، الأطفال حديثو الولادة لعائلات لاجئي فلسطين من سوريا المسجلة حاليا مع الأونروا في لبنان والتي تتلقى مساعدات نقدية منتظمة"، بحسب الأونروا.

وبينت أيضا أنه "سوف يتم تسجيل حالات الزواج الجديدة للاجئي فلسطين من سوريا المسجلين أصلاً لدى الأونروا في لبنان وستتلقى هذه الحالات مساعدات نقدية منتظمة".

وتابعت: "لن يكون أي من لاجئي فلسطين - الذين يصـلون من سـوريا إلى لبنان اعتباراً من 1 آب / أغسطس 2022 للالتحاق بعائلاتهم- مؤهلاً للحصول على المساعدة النقدية الدورية".

ولفتت الانتباه إلى أن آخر يوم عمل في الأونروا- لبنان قبل بدء تنفيذ هذا الإجراء هو اليوم الجمعة 29 تموز/ يوليو 2022.