الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أما عائلته فكانت "مفاجأة سعيدة"..

الأول مكرر على الوطن بالفرع العلمي توقع نتيجته قبل إعلانها

حجم الخط
الطالب زيد عبد الحميد العواودة
يوسف فقيه - وكالة سند للأنباء

أصوات الزغاريد ارتفعت، وأجواء فرحة غير اعتيادية تعيشها عائلة الفلسطيني عبد الحميد العواودة في دورا جنوب الخليل، عقب إعلان نتيجة نجلها "زيد" في اختبارات الثانوية العامة، إذ حصل على مرتبة الأول مكرر على الوطن في الفرع العلمي، بمعدل 99.7%.

يقول الطالب المتفوق "زيد" لـ "وكالة سند للأنباء" إنه اجتهد كثيرًا من أجل الوصول تحقيق حلمه في دراسة الطب، مشيرًا إلى أنه كان متوقعًا نتيجته.

ويتحدث الطالب وهو من مدرسة ذكور الشهيد "أبو جهاد" في قرية المورق بدورا، عن دعم عائلته له خلال فترة دراسته والاختبارات، قائلًا: "لقد كان لهم دورًا كبيرًا في مساندتي، وتشجيعي في الأوقات الصعبة، لذا فإن كان لابد من إهداء هذا التفوق لأحد، فسيكون لهم أولًا".

أما والده "عبد الحميد"، لم يتوقع حصول نجله على هذا المعدل، قائلًا: "لم يُخبرنا بشكلٍ دقيق عن توقعاته، ما ترك لنا مفاجأة سعيدة داخل المنزل، عند سماعنا اسمه ضمن العشرة الأوائل على فلسطين".

وبصوتٍ تتقافز منه البهجة والامتنان، يختم: "فرحة لا يُمكن وصفها ولا تسعها اللغة، وسأعمل كل ما في جهدي من أجل تحقيق حلمه بدراسة الطب".

ووفق وزارة التربية والتعليم العالي، فقد بلغ عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة هذا العام في كافة الفروع 85 ألفًا و و302 مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58 ألفًا و107، بنسبة بلغت 68.12%.