الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

إصابتان وتوقيف 27 مواطنا خلال الاحتفال بنتائج "التوجيهي"

حجم الخط
الشرطة الفلسطينية
محافظات-وكالة سند للأنباء

أصيب فتى وسيدة برصاص طائش وألعاب نارية وأوقفت الشرطة 27 مواطنا، خلال الاحتفال بنتائج الثانوية العامة صباح اليوم السبت، وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية رسمية.

وقال المتحدث باسم الشرطة، العقيد لؤي ارزيقات، إن سيدة تبلغ من العمر 32 عاما أصيبت بعيار ناري طائش بالظهر في بلدة إذنا غرب الخليل، وأصيب فتى من قلقيلية بعينه اليسري.

وأضاف ارزيقات أن شرطة رام الله والبيرة قبضت على 24 شخصا، لإطلاقهم الألعاب النارية، والتفحيط، والتسبب بالإزعاج. كما ضبطت مركبتين وثلاث دراجات قامت بالتفحيط.

وتابع أن شرطة الخليل ضبطت 168 طلقة نارية، وقبضت على 3 أشخاص داخل مركبة، وضبطت قطعة سلاح وأوقفت شخصا أطلق النار من داخل مركبة احتفالا بالنتائج.

وأشار إلى وصول فتى يبلغ من العمر 15 عاما لمستشفى رفيديا مصاب بالعين اليسرى، جراء إطلاق ألعاب نارية.

وفي غزة، أعلنت المباحث العامة في الشرطة، توقيف 3 أشخاص أطلقوا النار في الهواء احتفالًا بنتائج "التوجيهي".

وقال مدير المباحث العامة العميد نهاد الجعبري، في تصريح صحفي، إنه تم تسجيل 3 حالات إطلاق نار فقط في جميع محافظات قطاع غزة احتفالًا بنتائج الثانوية العامة صباح اليوم، ولم تُسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين.

وأضاف الجعبري أنه تم توقيف (ن، ش) 28 عاماً من مدينة غزة، و(م، ب) 20 عاماً من مدينة رفح، و(م، د) 18 عاماً من شمال القطاع، وهو طالب بالثانوية العامة.

وتابع أنه تم مصادرة قطع السلاح المستخدمة، ويجري استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

ومساء أمس الجمعة، دعت وزارة الداخلية والأمن الوطني، المواطنين بقطاع غزة إلى الإبلاغ عن أية حالات إطلاق نار في الهواء احتفالا بنتائج الثانوية العامة.

وخلال السنوات الماضية، لقي عدد من المواطنين مصرعهم وأصيب آخرون بجروح برصاص طائش أُطلق خلال احتفال مواطنين بنجاح أقارب لهم بعيد وقت قصير من إعلان نتائج الثانوية العامة.