الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الأوقاف" تحذر من تدرج الاحتلال في اقتحامات الأقصى

حجم الخط
580.jfif
القدس المحتلة-وكالة سند للأنباء

حذر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل من تدرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي "المقصود والمكشوف" في زيادة مدة الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك.

وأشار أبو البصل في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إلى محاولات الاحتلال تغيير الوضع القائم التاريخي والثابت لأقصى، بهدف السيطرة عليه.

وعد محاولات الاحتلال تجاه الأقصى، تدخلا في أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين والمقدسة لديهم.

وقال "ومن ذلك ما قامت به بخصوص مصلى الرحمة، الذي هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، والذي كررت السلطة القائمة بالاحتلال انتهاك حرمته في الآونة الأخيرة".

وأوضح أن شرطة الاحتلال اقتحمت باب الرحمة، وأخرجت بعض أثاثه وتدخلت في شؤونه كمكان عبادة خاص بالمسلمين، مخالفة بذلك مبادئ وقوانين وأنظمة حرية العبادة التي أقرتها الشرائع السماوية والمنظمات الدولية.

وأكد أبو البصل أن حرمة أي جزء من المسجد الأقصى المبارك، كحرمة البيت الحرام في مكة المكرمة، وأن أي تعد على جزء منه يعتبر تعديا على كل مسلم على وجه الأرض.

وأضاف "إننا بدورنا كمسلمين مستعدين للتضحية بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على كل ذرة تراب في المسجد الأقصى وباب الرحمة، وإن دعوات المستوطنين والمتطرفين الصهاينة باقتحام المسجد وباب الرحمة يستقبله كل مسلم ومؤمن بإصرار على الدعوة بأن يهبوا لنصرته".

وأهاب أبو البصل بالمصلين إلى التوافد يوميا لساحات المسجد الأقصى والصلاة والرباط فيه.

وطالب الدول العربية ودول منظمة التعاون الاسلامي والدول المحبة للسلام في العالم، بأن تضغط على سلطة الاحتلال من أجل الكف عن تعدياتها المتكررة على مصلى باب الرحمة وعلى اي جزء من المسجد الأقصى.