الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قائد البحرية الإيرانية: سنتواجد في أي مكان نراه ضروريا

حجم الخط
الأدميرال شهرام إيراني
طهران-وكالة سند للأنباء

قلّل قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني من تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس بشأن تواجد طهران في البحر الأحمر.

وقال إيراني في تصريحات أوردتها وكالة فارس للأنباء، السبت: "إن القوات البحرية الإيرانية ستكون موجودة في أي مكان ترغب فيه أو تراه ضروريًا".

وأضاف إيراني ردا على انتقادات إسرائيل بهذا الخصوص: "يبدو أنهم (الإسرائيليون) كانوا في نوم عميق واستيقظوا في وقت متأخر جدًا. وجودنا في البحر الأحمر ليس جديدا".

وتابع أن "إيران ستكون حاضرة بالتأكيد ليس فقط في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ، ولكن في أي مكان آخر ترغب فيه أو تراه ضروريًا".

في وقت سابق من شهر يوليو، أشار وزير جيش الاحتلال إلى أن إيران "تقيم قواعدها بشكل منهجي في البحر الأحمر، حيث تقوم سفنها بدوريات في المنطقة الجنوبية"، واصفًا إياها بأنها "تهديد" للشحن الدولي.

وتابع الأدميرال الإيراني ردا على تصريحات غانتس: "لقد مر عقدين من وجودنا باستمرار في الجزء الشمالي من المحيط الهندي، وأحتاج إلى تذكير هذا الشخص (غانتس) بأنه ليس سيئًا أن يدرس التاريخ قليلاً ويزيد من معرفته العسكرية".

وأضاف: "عبرنا قناة السويس على ثلاث مراحل، مما يعني أننا لم نكن فقط في البحر الأحمر بل في البحر الأبيض المتوسط ​​أيضًا، وسنكون هناك مرة أخرى".

وقال إيراني إنه "على غرار دول أخرى، لطهران مجموعة من المصالح في البحر، أهمها دعم سفن الدولة وناقلات النفط والبحارة العابرة للطرق البحرية الدولية".