الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

7 أعمال مقاومة بالضفة خلال 24 ساعة

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ "الشباب الثائر" في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 7 أعمال مقاومة في مناطق مختلفة، استهدفت أهدافًا تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

 وحسب المعطيات، فقد أصيب مستوطن بجراح بعد رشق سيارته بالحجارة، ورشه بغاز الفلفل في بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة.

 ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة باتجاه قوات الاحتلال في الخليل، جنوب الضفة. وحاول شاب فلسطيني تنفيذ عملية دهس لمجموعة من جنود الاحتلال على حاجز "بني نعيم" العسكري قرب المدينة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة ترمسعيا شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة، وحاجز "دوتان" العسكري جنوب غربي جنين، شمال الضفة، والذي تعرض لإلقاء عبوات ناسفة من "الشباب الثائر".

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأيام الأخيرة، ما بين عمليات إطلاق نار ومواجهات وإلقاء الحجارة.

 ورصد مركز معلومات فلسطين 649 عملًا مقاومًا، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 إسرائيليًا بعضهم بجراح خطرة.

وأكد المركز أن الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من "العنفوان الثوري" ضد الاحتلال ومستوطنيه.