الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الحوثيون: هجوم ثلاثي على مطارين وقاعدة عسكرية في السعودية

حجم الخط
d9f5db903d8dc86ab4af322eaf524150.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

أعلن "الحوثيون"، صباح اليوم الإثنين، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية.

وقال متحدث باسم الحوثيين، إن هذا الاستهداف "تجسيد لوعد قائد الثورة بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردًا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة".

وأضاف المتحدث في تصريح نقلته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين: "سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف".

وأشار إلى أن "العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران وكانت الإصابة مباشرة وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار".

وتابع: "فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في عسير وكانت الإصابة دقيقة".

ولفت المتحدث باسم الحوثيين إلى أن "العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافًا أخرى في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار".

يُشار إلى أن الحوثيين أعلنوا بداية آب (أغسطس) الجاري، استهداف موقع عسكري في مدينة الدمام شرقي السعودية بصاروخ "باليستي متطور".