الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محكوم مدى الحياة..

الاحتلال ينقل الأسير "القواسمة" إلى العزل الانفرادي

حجم الخط
الأسير  القواسمة
الخليل- وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيليّ، اليوم الأربعاء، الأسير حسين علي القواسمة (49 عامًا) من الخليل، والمحكوم بالسجن المؤبد و60 عامًا، إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن "نفحة".

وقال نادي الأسير، في بيان له، إنّ الأسير "القواسمة" المعتقل منذ عام 2011، تعرض للاعتقال قبل اعتقاله الحالي وأمضى في حينه عشر سنوات، لتصل مجموع سنوات اعتقاله لـنحو 21 عامًا.

وتعرض سابقًا للعزل عدة مرات، كما ويعاني من مشاكل صحية منها الإصابة بالسكري وضعف في المناعة وهو بحاجة إلى متابعة صحية، بحسب "النادي".

وبيّن "النادي"، أن للأسير" القواسمة" ثلاثة أشقاء آخرون معتقلون في سجون الاحتلال وهم: حسام، ومحمد، وحجازي القواسمة، علمًا أن حسام محكوم بالسّجن المؤبد ثلاث مرات، وهم أشقاء للشهيدين مراد وأحمد القواسمة.

يذكر أنّه وخلال سنوات اعتقاله فقد والديه، وحرمه الاحتلال من وداعهما، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، حينما اُعتقل كان أصغر أبنائه يبلغ من العمر عامين ونصف.

وسياسة العزل الانفرادي، تُشكّل إحدى أقسى وأخطر السياسات التّنكيلية التي تُمارس بحقّ الأسرى بمستوياتها المختلفة، وقد صعّدت إدارة سجون الاحتلال من عمليات العزل الانفرادي مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، حيث وصل عدد الأسرى المعزولين انفراديا إلى نحو 30 أسيرًا.