الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"هنية": التهديدات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني "غير مقبولة"

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
الدوحة - وكالات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن التهديدات التي يطلقها وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس "غير مقبولة"، مُشددًا أنه يجب لجم الاحتلال ومنعه من الإضرار بالشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في اتصالٍ هاتفي تلقاه "هنية" من منسق الأمم المتحدة تور وينسلاند؛ لبحث التطورات السياسية والميدانية الأخيرة، والاعتقالات التي يقوم بها الاحتلال في الضفة الغربية، إضافةً إلى إغلاق المعابر في قطاع غزة.

وأكد "هنية" على ضرورة وقف اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الاستيطان، معتبرًا أن هذه الإجراءات تُضيّق على الشعب الفلسطيني، وتؤدي إلى تردي الحالة الإنسانية في الضفة وغزة.

وأشار إلى السياسة الإسرائيلية الممنهجة التي يقوم بها الاحتلال من شمال الضفة إلى جنوبها، وتكريس حصار قطاع غزة، داعيًا الأمم المتحدة إلى ممارسة دورها في وقف هذه الإجراءات والجرائم التي يقوم بها الاحتلال.

وأمس الثلاثاء، أغلق جيش الاحتلال الطرق وأوقف حركة السكك الحديدية بالقرب من السياج الحدودي مع غزة، خشية من رد انتقامي على اعتقال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية بسام السعدي.

وقرر جيش الاحتلال إغلاق المعابر التجارية مع غزة وتعزيز نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي بزعم ورود معلومات استخباراتية بأن حركة الجهاد الإسلامي تنوي الرد على اعتقال السعدي، بحسب صحيفة "هآرتس".