كيفية تغيير اسم العرض على Snapchat

حجم الخط
سناب شاب
لندن - وكالات

يلاحظ الجميع أنه في Snapchat لديك اسمان: اسم المستخدم واسم العرض الخاص بك يظهر اسم المستخدم الخاص بك في ملفك الشخصي فقط، وهو ما سيستخدمه الأصدقاء وأفراد العائلة للعثور على حسابك.

لكن اسم العرض الخاص بك هو ما يظهر فوق الـ Snaps والقصص الخاصة بك وعلى خريطة Snap والموجزات الخاصة بكل شخص.

حتى وقت قريب، كان بإمكانك فقط تغيير اسم العرض الخاص بك، ولكن لتغيير اسم المستخدم الخاص بك، كنت بحاجة إلى إنشاء حساب جديد تمامًا لكن التحديث الأخير أضاف ميزة تتيح لك تغيير اسم المستخدم الخاص بك مرة واحدة في السنة.

إليك كيفية تغيير اسم المستخدم واسم العرض علىSnapchat، إما باستخدام تطبيق iPhone أو Android، بحسب ما نشره موقع businessinsider.

كيفية تغيير اسم مستخدم Snapchat الخاص بك

تذكر أنه بمجرد تغيير اسم المستخدم الخاص بك، ستحتاج إلى الانتظار لمدة عام كامل لتغييره مرة أخرى وحتى بعد تغيير اسم المستخدم الخاص بك، سيظل اسمك القديم مقفلاً حتى لا يتمكن أي شخص آخر من استخدامه.

1. افتح Snapchat وانقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

2. في ملفك الشخصي، انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى. سيؤدي هذا إلى فتح صفحة الإعدادات.

3. اضغط على خيار اسم المستخدم، ثم اضغط على تغيير اسم المستخدم واضغط على متابعة لتأكيد أنك تعرف القيود.

4. أدخل اسم المستخدم الجديد الخاص بك وانقر فوق التالي. لا يزال يجب أن يكون فريدًا. إذا كنت تريد التراجع دون تغيير، فانقر فوق السهم الموجود في أعلى اليسار بدلاً من ذلك.

5. أدخل كلمة مرور حساب Snapchat الخاص بك وانقر فوق تأكيد.

لديك الآن اسم مستخدم جديد تحقق من ملف التعريف الخاص بك لترى كيف يبدو.

كيفية تغيير اسم عرض Snapchat الخاص بك

هذا هو الاسم الذي يظهر أعلى ملفك الشخصي وكل الـ Snaps الخاصة بك. بخلاف اسم المستخدم الخاص بك، يمكنك تغيير اسم العرض الخاص بك وقتما تشاء.

1. افتح Snapchat واضغط على أيقونة ملفك الشخصي في أعلى اليسار، ثم على أيقونة الترس في أعلى اليمين.

2. حدد خيار الاسم.

 

3. اكتب اسمك الجديد ثم انقر فوق حفظ.

سيبدأ اسم العرض الجديد الخاص بك في الظهور على الفور.

وفي آخر تحديث لتطبيق سناب شات، أضافوا ميزة "اللقاء" الجديدة إلى Snapmaps. تسمح هذه الميزة لأولئك الذين لديهم حق الوصول إلى موقعك برؤية ليس فقط العنوان الدقيق لآخر موقع معروف لك، ولكن الاتجاهات إليه أيضًا وإذا كنت تجلس في المنزل مع وجود موقعك على الآخرين.

لجعل الأمر أكثر رعباً، سيسمح التطبيق للمستخدمين بمعرفة المدة التي سيستغرقها كل من المشي والقيادة إلى منزلك الجزء المزعج من هذه الميزة هو أنه لا يتم إخطار المستخدمين عندما يصل شخص ما إلى الاتجاهات إلى موقعهم.

عند تثبيت التحديث الجديد، لا يتم إخطار المستخدمين بميزة Snapmap الجديدة، ما يعني أن العديد من المستخدمين لن يكونوا على دراية بها. وانتقل مستخدمو التطبيق إلى تويتر للتعبير عن مخاوفهم.

تحث التغريدات أولئك الذين لم يوقفوا مواقعهم بالفعل على القيام بذلك الآن لأنه يمثل مصدر قلق كبير على سلامتهم.

وصرحت إدارة التطبيق في الماضي أن ميزة Snapmaps تم إنشاؤها مع مراعاة الخصوصية والأمان. أما بالنسبة لمن لم يمنحوا الآخرين مطلقًا إمكانية الوصول إلى موقعهم، فإن الموقع معطل افتراضيًا لديهم.

ولن يتمكن الذين منحوا حق الوصول إلى الآخرين من ناحية أخرى من الاستفادة بالميزة إلا للذين منحتهم حق الوصول أو لديك كأصدقاء مشتركين، أي أنه يجب أن تكون انتقائيًا مع من تسمح له برؤية موقعك كما لو كانت هذه المعلومات في الأيدي الخطأ، فيمكن استخدامها بقصد ضار.

على الرغم من أنه قد يكون هناك العديد من الفوائد لهذه الميزة، مثل السماح للأصدقاء بمقابلة معك بسرعة أو السماح للعائلة بتتبع آخر موقع معروف لك إذا لم تكن قد عدت إلى المنزل، فلا يوجد ما يكفي لتبرير ذلك.

ولا يكتشف المستخدمون هذه الميزة إلا بعد أيام من إصدار التحديث، مما يمنح أصحاب النوايا السيئة الاستفادة من هذه الميزة. ويثير العديد من مستخدمي تويتر مخاوف بشأن احتمال أن تؤدي هذه الميزة إلى المطاردات وغيرها من الجرائم.

وأشارت تقارير إلى أن الأطفال الصغار موجودون على هذا التطبيق ومن المرجح أن يكونوا عرضة لهذه الاحتمالات والإضافات إلى التطبيق مثل هذا يعرضهم فقط لمخاطر محتملة.