الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إصابات بمواجهات واعتداءات قرب قلقيلية ونابلس والخليل

حجم الخط
مواجهات
قلقيلية-وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بجروح وحالات اختناق إثر مواجهات قرب قلقيلية ونابلس واعتداءات للمستوطنين جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن 6 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية بين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأضافت المصادر أن المصابين تعرضوا لعيارات معدنية مغلفة بالمطاط أطلقها جنود الاحتلال صوبهم خلال مشاركتهم في مواجهات أعقب انطلاق المسيرة الأسبوعية في كفر قدوم.

كما أصيب عدد آخر بحالات اختناق بفعل الغاز المسيل للدموع.

واندلعت المواجهات عقب انطلاق المسيرة المناهضة للاستيطان والرافضة لإغلاق شارع حيوي يربط كفر قدوم بمحيطها من القرى.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي، صوب المواطنين عقبالمسيرة الأسبوعية المناهضة لإقامة بؤرة "أفيتار" الاستيطانية على جبل صبيح.

وفي بيت دجن شرقي نابلس، قمعت قوات الاحتلال الفعالية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ومنعت المواطنين من الوصول إلى منطقة البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين.

وانتشرت قوات الاحتلال في المنطقة، وأطلقت قنابل الغاز السام صوب المواطنين والطواقم الصحفية والإسعاف، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات في بيت دجن.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب عدد من المواطنين، إثر اعتداء للمستوطنين على مشاركين في مسيرة سلمية رافضة للاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل.

وهاجم عشرات المستوطنين بالحجارة، المشاركين في المسيرة الرافضة للاستيطان والمخططات الرامية لتهجير المواطنين من المسافر؛ أسفر ذلك عن إصابة عدد منهم.

وتأتي المسيرة في سياق تعزيز صمود المواطنين في المسافر، وقد جاءت بدعوة من اللجان الوطنية والشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

ومنذ بداية العام الجاري، نفذ المستوطنون 290 هجومًا على فلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، 230 منها تسببت في أضرار بالممتلكات، و60 منها أوقعت إصابات بين المواطنين، وفق معطيات للأمم المتحدة.