الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تجمّع مؤسسات المجتمع المدني بنابلس يدين العدوان على غزة

حجم الخط
إصابة طفلة
نابلس - وكالة سند للأنباء

أدان تجمع مؤسسات المجتمع المدني بنابلس اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر والمحروم من أبسط متطلبات الحياة الإنسانية.

وقال "التجمع" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إن هذا العدوان "مُبيّت" ويخدم حسابات انتخابية داخلية لدى المستويات السياسية الإسرائيلية، مشددًا على ضرورة مواجهته بـ "وحدة وطنية سياسية وميدانية".

ودعا الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، والداخل المحتل، والشتات إلى دعم سكان قطاع غزة، ومساندتهم بالفعاليات المواجهة لسياسات الاحتلال و جرائمه.

وفي رسالةٍ وجهها "التجمع" للقيادة الفلسطينية طالب فيها، بتنفيذ قرارات المجلس المركزي بالتحلل من إتفاقية أوسلو وتبعاتها، والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها.

وجاء في البيان: "ندعو الأمة العربية والإسلامية لنبذ حالات التطبيع من قبل بعض الأنظمة والتوحد في مساندة الشعب الفلسطيني خاصة في هذه الظروف من العدوان الآثم".

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمحاسبة ومسائلة إسرائيل على استمرار انتهاكها للمواثيق  والأعراف الدولية وعلى جرائمها ضد الفلسطينيين، بما فيها استمرار حصار غزة والعدوان المتكرر على سكانها، وعدم الكيل بمكيالين اتجاه قضايا العالم.

ومنذ عصر أمس الجمعة، تشن طائرات الاحتلال سلسة غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن العدوان أسفر حتى اللحظة، عن استشهاد 11 فلسطينيًا، بينهم طفلة وسيدة، وإصابة العشرات بجراح مختلفة.